رشاقة و جمال

6 أساسيات لا تتخلى عنها نجمات هوليوود لبشرة أصغر سنًا

ظهر نجمات هوليوود دائمًا بإطلالة متألقة بالمكياج أو بدون. فيتمتعن ببشرة نضرة أكثر شبابًا تتوق إليها جميع الفتيات والسيدات. بالطبع يحتفظن بالعديد من الأسرار الجمالية وراء ذلك، لكن اتفقن أغلبهن على مجموعة من أساسيات العناية بالبشرة التي لا تتخلى عنها أي منهن لبشرة أكثر نضارة وأصغر سنًا.
استخدام واقي الشمس

قد يكون الأمر بسيطًا، لكن هل تعلمين مدى أضرار الشمس على بشرتك. أشعة الشمس هي السبب الأساسي وراء شيخوخة البشرة. فمع التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية الضارة تتعرض ألياف الكولاجين داخل خلايا البشرة للتلف، مما يتسبب في ظهور الترهلات، ومن ثم تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. كما تتسبب أيضًا في جفاف البشرة، فتظهر البقع الداكنة على البشرة. بالنسبة للنجمات، فتحرص جميعهن على استخدام واقي الشمس بشكل يومي سواء خلال الصيف أو خلال الشتاء. لذلك، تأكدي من استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من الأثار الضارة لأشعة الشمس.

أفضل أنواع واقي الشمس لصيف 2014
التقشير الكيميائي

تحرص نجمات هوليوود على الحفاظ على بشرة ومشرقة دائمًا، مما يعني حاجتهن لاستخدام الوسائل المتاحة لذلك. وفقًا لخبيرة التغذية والجمال Elise May، فقد أكدت أن أغلب النجمات يعتمدن على التقشير الكيميائي للحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة. استخدام التقشير الكيميائي بالشكل الصحيح لن يتسبب في تهيج البشرة ويساعد على الحفاظ على بشرة منتعشة بعيدًا عن الاحمرار والالتهابات. فيساعد ذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما المسؤولان عن شد البشرة ومرونتها. كما يساعد أيضًا على تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة.

النوم الصحي

تشهد العديد من النجمات ممن يتمتعن ببشرة نضرة وجمال طبيعي كالنجمة Gwyneth Paltrow وJennifer Lopez بالتأثير الإيجابي لعادات النوم الصحية على نضارة البشرة ونقاؤها. احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم الصحي من 6-8 ساعات يوميًا مع عدم السهر لفترات متأخرة من الليل لتنعمي ببشرة جميلة كالنجمات.
علاجات الليزر

قائمة طويلة من النجمات كالممثلة Jennifer Aniston و Courtney Cox خضعن لعلاجات الليزر بهدف تجديد خلايا البشرة والتخلص من أثار الشيخوخة وتلف البشرة. فيساعد ذلك أيضًا على إزالة أثار الندبات، تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، تحسين مظهر البشرة بشكل عام لتتمتعي ببشرة أصغر سنًا خالية من العيوب.
الرتينول

الحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة كبشرة النجمات ليس أمر صعب. بعيدًا عن استخدام الجراحات التجميلية والفيلرز، فإن السر وراء البشرة النضرة والحيوية لنجمات هوليوود يرجع لاستخدام كريمات الرتينول. الرتينول من العناصر الفعّالة لمكافحة الخطوط الدقيقة على البشرة. وهو من المكونات التي لا بد من توافرها في منتجات العناية لمكافحة شيخوخة البشرة. فيساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، والحفاظ على مظهر حيوي لبشرتك.
إتقان العناية بالبشرة

تتبع أغلب النجمات روتين مناسب لنوع بشرتهن بطريقة متقنة. فلا تمل أي منهن من اتباع الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة بانتظام. كما أكدت العديد منهن على ضرورة تناول الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الغذائية الأساسية لنضارة وصحة البشرة. أيضًا ممارسة التمرينات الرياضية من الأساسيات التي لا تهملها النجمات للعناية بالبشرة.

تعليقاتكم