رشاقة و جمال

6 أسرار جديدة تمنحك شعر طويل وقوي

صحة نيوز – الشعر الطويل والغزير هو حلم كل فتاة، ويمكنك الحصول عليه مع إتباع هذه النصائح الرائعة. جربيها بنفسك وسترين الفرق خلال شهرين.

1ـ تناولي الأطعمة الغنية بمجموعة فيتامينات B الأساسية لدعم صحة الشعر ونموه بشكل صحيح ثلاث مرات في اليوم ومنها: حفنة من اللوز أو نصف حبة أفوكادو أو بيضتين. يجب أيضا الإكثار من الأطعمة الغنية بالحديد مثل الشوفان والسبانخ والحمص التي تساعد على إشباع الدم بكميات وفيرة من الأكسجين.

2ـ يساعد التنظيف العميق على إزالة الخلايا الميتة والزيوت والشوائب المتراكمة من فروة الرأس. فعندما تتراكم الأوساخ، تتسبب في إنسداد المسام وإضعاف الجذور مما يؤدي إلى تساقط الشعر. إستخدمي شامبو بالتنظيف العميق مرتين في الأسبوع. جربي Tresemme Deep Cleansing الذي يناسب جميع أنواع الشعر.

3ـ دلكي رأسك لمدة 5 دقائق كل يوم قبل النوم لتعزيز تدفق الدم وتنشيط الجذور.

4ـ تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البيوتين biotin الذي أثبتت الدراسات أنه يسرع نمو الشعر ويمنع إلتهاب الجذور.

5ـ جربي العلاجات التي تعتمد على تعريض فروة الرأس إلى الإضاءة الحمراء red light therapy. أثبتت الأبحاث أن الضوء الأحمر يعزز الدورة الدموية الصغرى وينشط عملية إنتاج الكولاجين مما يساعد على تحسين صحة الشعر بشكل عام.

6ـ في حالات التساقط الشديد، ينصح بإستعمال المنتجات التي تحتوي على مكونات قوية مثل minoxidil المعتمد من قبل الوكالة الأمريكية لرقابة الأدوية والمواد الغذائية. ولكن ينصح بإستشارة طبيب قبل إستخدامها.

تعليقاتكم