رشاقة و جمال

5 أسباب تدفعك للتخلي عن المكياج لبعض الوقت

يعد المكياج جزء أساسي من الروتين اليومي لجميع النساء على مستوى العالم. فهو سلاحها الفعّال لإبراز أنوثتها وجمالها، كما يعمل كذلك على زيادة ثقتها بنفسها. لكن على الرغم من ذلك، قد لا يكون الاستخدام اليومي للمكياج هو الحل الأفضل للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك. لذلك، نجد أغلب النجمات اتجهن خلال الفترات الأخيرة للظهور بدون مكياج في إطلالة طبيعية بسيطة وغير متكلفة للحصول على الراحة التي تحتاجها البشرة من استخدام المستحضرات التجميلية واستعادة النضارة الطبيعية وإشراقة البشرة الدائمة.
إليكِ بعض الأسباب التي ستدفعك للتخلي عن استخدام المكياج يوميًا.

1- نضارة وحيوية بشرتك

لا شك أن أغلب أدوات المكياج والمستحضرات التجميلية تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات والمواد الحافظة. تتسبب تلك المواد في انسداد المسام، كما تؤدي لتراكم السموم داخل البشرة، مما يصيب بشرتك بالشحوب والإرهاق مع مرور الوقت. امنحي بشرتك بعض الراحة من استخدام المكياج ودعيها تتنفس بأمان.
2- تنشيط الدورة الدموية

مع كثرة استخدام أدوات المكياج بشكل يومي، لا يمكن للدم أن يتدفق بشكل منتظم داخل خلايا البشرة. كما يعيق ذلك وصول العناصر المغذية التي تحتاجها البشرة لإصلاح التلف وتجديد الخلايا.
3- إزالة البثور وحب الشباب

تعاني نسبة كبيرة من السيدات والفتيات من ظهور البثور وحب الشباب. ومن الأسباب الأساسية وراء ظهور تلك المشكلات هي استخدام الأدوات الغير معقمة والتي تسمح بتراكم البكتيريا والجراثيم على سطح البشرة كفرش المكياج وغيرها. كما أن بعض تركيبات مستحضرات التجميل تحتوي على مكونات كثيفة تتسبب في انسداد المسام.
4- مكافحة الشيخوخة والتجاعيد المبكرة

استخدام المكياج بشكل يومي على البشرة يعرضها للإرهاق ويساعد بشكل كبير على ظهور الخطوط الدقيقة والتي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد دائمة تؤثر على مظهرك بشرتك الخارجي.
5- تنقية البشرة

أثار الماسكارا ومحدد العيون لا تزول عن البشرة بسهولة. وهو ما قد يؤدي لظهور بعض البقع الداكنة على البشرة. كما أن استخدام تلك المستحضرات التجميلية بشكل دائم يتسبب في ضعف الرموش وجفون العين مع ظهور الترهلات والهالات السوداء حول العين.

الحفاظ على صحة ونضارة بشرتك أمر ضروري. احرصي على الظهور لبعض الوقت في إطلالة طبيعية بعيدًا عن المكياج لبشرة مشرقة طبيعيًا تشع جمالًا.

تعليقاتكم