أخبار الصحة

«22» ألف مواطن راجعوا المراكز الصحية في الطفيلة الشهر الماضي

صحة نيوز – سمير المرايات – عالجت المراكز الصحية الشاملة والأولية والفرعية في محافظة الطفيلة خلال الشهر الماضي زهاء 22 ألف مواطن، شملت معالجتهم جميع الإمراض المختلفة ، بما فيها السنية والأمومة والطفولة علاوة على تطعيم نحو خمسة الاف مواطن ، ما بين أطفال وطلبة ومواطنين ، عبر حملات التطعيم الوطني ضد الإمراض المعدية والسارية .
وأتلفت طواقم المديرية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة زهاء 29 طنا من المواد التموينية والأطعمة والسوائل التي لا تصلح للاستهلاك البشري ، فيما أجرى مختبر الفحوصات المخبرية الحديث فحوصات مخبرية بلغت قرابة 16 الف فحصا مخبريا و تم اكتشاف 15 حالة حالات للأمراض السارية و 130 حالة إسهال عند الأطفال وفق تقرير المديرية .
وقال مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات ، إن المديرية ومن خلال مراكزها الأولية والفرعية والشاملة المنتشرة بمختلف مناطق المحافظة تسعى إلى تحسين الواقع الصحي للمواطنين وتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم من خلال توفير العلاجات والكوادر الطبية والتمريضية والفحص الدوري على طلبة المدارس والأمهات الحوامل إلى جانب مواصلة حملات التطعيم في شتى التجمعات السكانية .
وأشار الدكتور الربيحات إلى حملات الرقابة التي تنفذ على المحلات التجارية للكشف على الأطعمة والمواد التموينية غير المطابقة لشروط السلامة العامة حيث جرى توجيه حوالي 48 إنذارا للمخالفين بعد أن وصل عدد الكشوفات على المحلات والمؤسسات التجارية نحو 114 كشفا .
ولفت إلى أن المديرية وضمن استراتيجية وزارة الصحة تعكف على عقد دورات لتحسين اداء العاملين في القطاع الصحي من خلال دورات تحسين الجودة في المراكز الصحية التابعة للمديرية .
وحول برامج الإرشاد الأسري والتوعية الصحية التي تنفذ لقطاعات المجتمع المحلي المختلفة بين الدكتور الربيحات أن هنالك برنامج معد من قبل قسم التثقيف الصحي يتضمن جملة من المحاضرات والندوات المتنوعة حول الآفات الاجتماعية كالتدخين والمخدرات وأخرى في مجالات الفحص الطبي قبل الزواج ورعاية الطفولة وغيرها من الموضوعات التي تهم الأسرة والطفل.

تعليقاتكم