نافذة طبية

دكتور أنف وأذن وحنجرة يكشف سر التخلص من الشخير للأبد

صحة نيوز – أثبتت الدراسات بأن 1 من 4 أشخاص في العالم يعانون من الشخير وأن 40% من السكتات القلبية والدماغية أثناء النوم سببها الشخير. الذي لا يدركه الأشخاص هو خطورة الشخير حيث أن أضراره تتجاوز انزعاج شريك الحياة أو الأفراد الذين يتشاركون الغرفة الواحدة!أغلب الأشخاص الذين يعانون من الشخير ويأتون لإيجاد الحل يكونون قد جربوا الكثير من الحلول من قبل أن يأتوا إلى العيادة ويكونون فاقدين الأمل بالتخلص من الشخير ويعتقدون بأن الشخير كابوسًا أبديًا سيلازمهم حتى نهاية عمرهم.

والذي لا يعرفه الناس هو أن الشخير خطير جدًا وخطره يتعدى عدم الراحة بالنوم وانزعاج شريك الغرفة من صوت الشخير.

• أنت تقول بأن الشخير خطير؟ كيف؟

هناك العديد من الإصابات التي من الممكن أن يسببها الشخير أثناء النوم والتي تعتبر خطيرة وتسبب الموت مثل: السكتة الدماغية والسكتة القلبية وتوقف التنفس أثناء النوم.

بالنسبة للسكتة الدماغية، عندما يشخر الإنسان فإن الجسم يحصل على كمية قليلة من الأوكسجين وذلك يعني نقص في الأوكسجين الواصل للدماغ ومع تكرر هذه العملية طوال الليل وعلى ليالٍ متواصلة فإن السكتة الدماغية تكون قريبة جدًا من الأفراد.

أما السكتة القلبية فيعمل الشخير على ارتفاع ضغط الدم واضطراب في ضربات القلب وعلى المدى البعيد يحدث قصور في القلب ويكون الفرد عرضة للسكتة القلبية.

ويعمل الشخير أيضًا على توقف التنفس والذي قد يستمر لأكثر من دقيقة أثناء النوم!

ما هي طرق العلاج التي تقدمها للأشخاص الذين يعانون من الشخير في عيادتك؟

في السنوات السابقة كانت الحلول مختلفة من أدوية أو عملية إن كان هنالك داعٍ، لكن منذ عام تقريبًا بدأت بوصف علاج للمصابين بالشخير اسمه Night Comfort بعد أن أثبتت التجارب السريرية فعالية هذا البخاخ وقدرته الخرافية على علاج الشخير للأبد بكل سهولة.

وقد ساعد Night Comfort جميع الأشخاص الذين وصفت لهم هذا العلاج بالتخلص من الشخير نهائيًا بوقت قياسي.فهذه المواد غاية في الفاعلية والتي تمنح نتائج حقيقية من شأنها أن تنهي تمامًا على فتح مجرى التنفس بشكلٍ تام وسليم

علاوة على ذلك، يُحسّن Night Comfort من إنتاج مواد منعشة في الحنجرة ومجرى التنفس، والتي تمنحك تنفسًا طبيعيًا مريحًا كي تنعم بنومٍ هادئ

تعليقاتكم