أخبار الصحة

قرار وزارة الصحة الجديد يفيد 120 الف مواطن اردني

صحة نيوز – كوثر صوالحة – قالت مديرة ادارة التامين الصحي في وزارة الصحة الدكتورة الهام خريسات، إن الاسر المشمولة والحاصلة على بطاقة التامين الصحي لا تقل خدماتها جودة ومنافع عن المواطنين المؤمنين .
واشارت في تصريح لـها ان الحكومة ارتات وخلال العامين القادمين ومن باب محور التكافل ان ترفع معدل الاسر المشمولة بمظلة التامين الصحي لذات الدخول من 300 الى 350 دينارا وتمنح هذه الاسر بطاقة تامين بكافة امتيازاتها.
وبينت الدكتورة خريسات انه حسب دراسة للوزارة فان عدد المستفيدين من القرار يبلغ 120 الف مواطن والتكلفة السنوية لتامينهم اي بدل اشتراك تبلغ 18 مليون دينار سنويا تدفعها الحكومة .
وقالت ان التوسع في التامين الصحي سيرافقه توسع في ارتقاء الخدمات المقدمة ورفد الوزارة بالكوادر وبناء المستشفيات وتجهيزها والحوسبة والملف الالكتروني ، موضحة ان كل ذلك من اجل استيعاب التوسع في مظلة التامين الصحي للمواطنين .
وبينت ان عدد المشمولين بالتامين الصحي حتى الان يبلغ 1ر3 مليون مواطن شاملا موظفين ومتقاعدين ومنتفعين ومن هم فوق الستين والاطفال دون 6 سنوات والمجموعات الفقيرة ، مشيرة الى ان الوزارة تقدم خدمة ونقلة نوعية بالقطاع الصحي وتعمل جاهدة مع كافة الاجراءات التي ستنفذ في ضوء الخطة الحكومية تقديم خدمات ذات جودة.

تعليقاتكم