أخبار الصحة

بالفيديو والصور .. إغلاق مستشفى خاص بالزرقاء

صحة نيوز – قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اغلاق أحد المستشفيات الخاصة في محافظة الزرقاء على إثر تداول شريط فيديو الطفل المتوفى والذي تم حفظه في ثلاجة تبريد عادية في المستشفى بعد ثبوت الواقعة.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان الاربعاء تلقت “صحة نيوز ” نسخة منه إن الدكتور الشياب وبعد مشاهدة شريط الفيديو الخاص بالطفل والذي تم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية اوعز فورا الى الجهات المعنية في الوزارة بالتحقيق في هذا الفيديو والكشف على المستشفى.
واضاف ان الشياب دعا كذلك لجنة المستشفيات الخاصة المشكلة وفقا لنظام ترخيص المستشفيات الى الاجتماع في الوزارة لبحث المسائل المتعلقة بهذا الفيديو والاجراءات الواجب اتخاذها استنادا الى القوانين والانظمة المرعيه .
وبين الازرعي انه على ضوء التحقيقات والتيقن من صحة ما ورد في الفيديو ووجود مخالفات قرر الدكتور الشياب اغلاق المستشفى الى حين تصويب اوضاعه.
وأشار الى حرص الوزارة على مصالح المرضى الراقدين على اسرة الشفاء في المستشفى اذ خاطبت الجهات المعنية بمراعاة ذلك وان لا يكون في المستشفى مرضى عند تنفيذ الاغلاق.
يذكر ان نظام ترخيص المستشفيات وتعديلاته الصادر عام 2014 اشترط توفير ثلاجات لحفظ جثامين المتوفين في المستشفيات وامهل المستشفيات المرخصة قبل هذا التاريخ حيث لم يكن يشترط لترخيصها وجود مثل هذه الثلاجات ان تصوب اوضاعها خلال عام من نشر النظام المعدل في الجريدة الرسمية آنذاك .

تعليقاتكم