أخبار الصحة

تشكيل لجنة تحقيق بتلوث غرفة عمليات في مستشفى الأمير حمزة

صحة نيوز – شكل مدير مستشفى حمزة الحكومي الدكتور باسم الزعبي اليوم الاثنين، لجنة تحقيق بحادثة تلوث غرف عمليات بجراثيم؛ أدت إلى اضرار جسيمة لبعض المرضى.

وقال الزعبي في حديثه لـ”راديو فن” صباح الإثنين، إنه أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على احداثيات تلوث غرف عمليات بجراثيم “عنيدة”، ومتابعة التفاصيل، ومعرفة سبب التلوث، “وكذلك الوقاية منها في المستقبل”.

وأضاف الزعبي أن مهمة لجنة التحقيق لن تكون فقط لتسويف القضية، بل ستكون مهمتها جدية جداً، وخاصة أن الحادثة اوقعت أضراراً جسيمة لثلاث أو أربع حالات، اجريت لهم عمليات في تلك الغرف.

وأبدى الزعبي آسفه الشديد للناس والمرضى ولمراجعي “حمزة” عن هذه الحادثة، مشيراً إلى “أن حادثة تلوث غرف العمليات تكررت في جزء كبير من مستشفيات المملكة، إلا أننا نرفض أن تحدث مجدداً في مستشفى حمزة، والأساس أن لا تحدث”.

وأكد الزعبي أن حادثة تلوث غرف العمليات حدث في غرف العمليات اليومية، ومع فريق واحد بعينه، واغلقت بعد ذلك غرف العمليات مؤقتاً كنوع من الوقاية، حتى تعقيمها وتجهيزها من جديد، “وبالفعل حدث ذلك، وعادت غرف العمليات للعمل مجدداً”.

وأشار الزعبي إلى أن المعلومات الأولية لديه تفيد بأن الجراثيم التي لوثت فيها غرف العمليات “عنيدة” “وهي موجودة في فم كل إنسان، الا أن نسبتها كانت تتجاوز النسب الاعتيادية، مما أدى إلى انتقالها إلى عيون المرضى”.

تعليقاتكم