مؤتمرات و معارض

تحذير من سوء استخدام العقاقير المخدرة ومسكنات الالام القوية

 

صحة نيوز – دعت الدكتورة الصيدلانية سلسبيل القزقي الى ترشيد مسكنات الالم القوية والعقاقير التي تستخدم للتخدير في المستشفيات.
وقالت في محاضرة لها في مستشفى الكندي ان هناك نقصا محليا وعالميا في هذه العقاقير، وان السبب الرئيسي يعود الى سوء استخدامها.
واكدت على ضرورة اقتصار استخدام تلك العقاقير على الحالات الصعبة او العمليات الكبرى، واللجوء الى البدائل وطرق العلاج التي تقلل استخدامها.
وتطرقت الى الإجراءات الواجب اتباعها خلال التعامل مع العقاقير المخدرة التي يتم إعطائها لعدد من المرضى وفق ما يقرر الأطباء المختصون، وآلية منح هذه العقاقير للمرضى بالإضافة لتقديم شرح مفصل عن التشريعات والقوانين الناظمة لمثل هذه الحالات المرضية.
وقال مدير عام المستشفى ووير الصحة الاسبق د.علي حياصات ان المحاضرة تاتي استمراراً لنهج مستشفى الكندي في تثقيف كوادرها بشكل مستمر والعمل الدائم على رفع قدراتهم لتقديم الخدمات الأفضل لجميع الزوار والنزلاء.
وبين ان المحاضرة هي الثانية خلال أسبوع التي تقيمها إدارة المستشفى لكوادرها الطبية والتمريضية والفنية ضمن سلسلة من المحاضرات المتخصصة التي تهدف الى تثقيف الكوادر الصحية ودعم عملية التعليم المستمر.

تعليقاتكم