نقابات طبية

الاطباء “المؤهلين وحملة شهادات الاختصاص من الخارج” يثمنون موقف وزير الصحة ونقابتهم

طالبوا بالإسراع بتلبية مطالبهم ومنحهم لقب (أخصائي بالتدريب)

صحة نيوز – ايهاب مجاهد – ثمنت الهيئة العامة لجمعية الاطباء الأخصائيين بالتدريب المقيمين المؤهلين و حملة الشهادات من الخارج في نقابة الاطباء تجاوب وزير الصحة الدكتور غازي الزبن مع مطالب وقضايا الاطباء المؤهلين و حملة الشهادات من الخارج.
وناقشت الهيئة العامة للجمعية الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع وزير الصحة والمتضمن منح كل من أنهى الإقامة بنجاح مسمى وظيفي يتناسب مع طبيعة العمل في الوزارة (أخصائي بالتدريب) بما يوفر لهم الحماية القانونية في ظل تطبيق قانون المسؤولية الطبية.
و أكدت الهيئة العامة على ضرورة تحقيق مطالب الاطباء باسرع وقت ممكن، وانصافهم بما يعود بالنفع على الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
وكان وزير الصحة قد وعد خلال لقاءه نقيب الاطباء د.علي العبوس واعضاء مجلس النقابة وبحضور رئيس الجمعية الدكتور رامي ابورمان بتعديل واصلاح سياسات المجلس الطبي وخاصة فيما يتعلق بالامتحانات على أسس علمية وعادلة.
واثنت الهيئة العامة على مقترح الوزير بانشاء أكاديمية للتعليم و التدريب و الدراسة عن بعد و منح دبلومة من المجلس الطبي الاردني بعد إنهاء فترة الدراسة ومدتها 6 شهور و اجتياز الامتحان المقرر.
وفيما يخص حملة الشهادات من الخارج والذين كانو على مقاعد دراستهم قبل تعديل قانون المجلس الطبي الاردني بتاريخ 13\12\2001 فقد اكد الوزير عدالة مطلبهم وباحقيتهم بالحصول على الاعتراف بشهاداتهم .
كما ثمنت الهيئة العامة جهود نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس و أعضاء مجلس النقابة على دعمهم للجمعية و إيمانهم بعدالة مطالب الاطباء.

تعليقاتكم