أخبار الصحة

إصابة ممرضة في مستشفى البشير بالفيروس

صحة نيوز – قال مدير إدارة مستشفيات البشير، الدكتور محمود زريقات، الثلاثاء، إن ممرضة تعمل في المستشفى قي قسم العظام أصيبت بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف زريقات : “تخضع الممرضة الآن للعزل الصحي في المستشفى”.

“الممرضة جاءت من فلسطين قبل نحو 5 أيام، وعند عودتها للأردن ظهرت عليها أعراض، وجرى فحصها، وأثبتت النتيجة أنها مصابة، وهي في العزل الصحي الآن في المستشفى لوحدها ” بحسب زريقات.

وتابع زريقات “جرى الحجر الصحي على جميع موظفي قسم العظام الذين تعاملوا مع الممرضة المصابة”.

“فريق الاستقصاء الوبائي سيذهب إلى منزل الممرضة المصابة؛ لأخذ مسحات لأسرتها، ولمن تعامل معها” وفق زريقات.

ولم يذكر زريقات مزيدا من التفاصيل.

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، حتى صباح الثلاثاء، إلى 34 حالة، بعد إصابة الممرضة في مستشفى البشير.

منع الزيارات

وأعلنت إدارة مستشفيات البشير الثلاثاء، منع الزيارة إلى كافة أقسام المستشفيات منعا باتا، وإلى إشعار آخر؛ حفاظا على صحة المراجعين من خطر انتشار وباء كورونا المستجد.

كما أعلنت إدارة المستشفى تأجيل إجراء العمليات الجراحية بجميع الاختصاصات وفروعها باستثناء الطارئة فقط.

وتقرر إغلاق عيادات الاختصاص الخارجية، وتأجيل المواعيد إلى ما بعد 3 أسابيع باستثناء عيادات التصلب اللويحي، وعيادات الكسور وعيادة الجراحة العامة، وعيادة الأمراض النفسية، وعيادة باطني/ إعصاب لإعادة تقييم المرضى المحولين من أقسام الإسعاف والطوارئ، والمراكز الصحية ومن المحافظات الأخرى.

وأكدت إدارة المستشفى أن مرضى الأمراض المزمنة الذين يتلقون العلاج بشكل شهري ودوري لهم معاملة خاصة في مراجعة عياداتهم حيث تقرر صرف الأدوية لفترة شهرين مقبلين، وذلك للتقليل والتخفيف عليهم من أعباء مراجعاتهم وحرصا على سلامتهم.

وقالت إدارة المستشفى، إنه جرى تعزيز كوادر الإسعاف والطوارئ بكافة الاختصاصات، وكذلك التشديد على الكوادر بارتداء اللباس الخاص والواقي من عدوى فيروس كورونا.

تعليقاتكم