أخبار الصحة

أكثر المشروبات الغازية مبيعاً في العالم

صحة نيوز – نالت المشروبات الغازية قبولاً وشعبية كبيرة بين الناس لفترة طويلة بفضل نكهاتها المميزة والشعور المنعش الذي لا نستطيع الحصول عليه من أي شيء آخر، فهيا بنا نتعرف على أكثرها مبيعاً في العالم

1- العلامة التجارية كوكاكولا

لا تزال كوكاكولا هي الأكثر شعبية بين المشروبات الغازية على مستوى العالم بعد كل الحروب والتحديات بينها وبين شركة بيبسي، فهي تحقق ثلاثة أضعاف إيرادات شركة بيبسي والتي تصل إلى 58,5 مليار دولار!

2- العلامة التجارية بيبسي

يذهب المركز الثاني للمشروبات الغازية الأكثر مبيعاً لشركة بيبسي، حيث تحصد إيرادات تصل إلى 19,4 مليار دولار وتنفق حوالي 2,4 مليار دولار سنوياً على الإعلانات.2- العلامة التجارية بيبسي

يذهب المركز الثاني للمشروبات الغازية الأكثر مبيعاً لشركة بيبسي، حيث تحصد إيرادات تصل إلى 19,4 مليار دولار وتنفق حوالي 2,4 مليار دولار سنوياً على الإعلانات.

3- العلامة التجارية ريد بول

تشتهر ريد بول بين الرياضين بشعار الثورين وهي الأفضل مبيعاً على مستوى العالم بين مشروبات الطاقة الأخرى، تحقق اليوم إيرادات تصل إلى 7,9 مليار دولار.

4- العلامة التجارية ليبتون

تشتهر ليبتون بإنتاجها أجود وأفضل شاي في العالم وأنتجت مؤخراً مشروب الشاي المثلج وتصل عائدات هذه العلامة التجارية إلى 4,1 مليار دولار.

5- العلامة التجارية غاتوريد

تعد غاتوريد من العلامات التجارية الشهيرة بإنتاج مشروبات الطاقة، وتأسست في عام 1965 وهي متوفرة في أكثر من 80 دولة حول العالم ووصلت إيراداتها إلى 4 مليار دولار.

6- العلامة التجارية سبرايت

تعتبر سبرايت إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة كوكاكولا وهي تتسم بنكهة الليمون المميزة والمنعشة وأضافت مؤخراً نكهة الكرز والبرتقال وحققت إيرادات وصلت إلى 3,7 مليار دولار.

7- العلامة التجارية فانتا

أسست شركة كوكاكولا العلامة التجارية فانتا والتي تنتج أكثر من تسعين نكهة مختلفة والتي حقّقت رواجاً واسعاً جعلها تحصد إيرادات وصلت إلى 3,3 مليار دولار.

8- العلامة التجارية ماونتن ديو

اكتسحت ماونتن ديو السوق وأنتجت أكثر من أربعين نكهة مختلفة فحققت إيرادات وصلت إلى 2,7 مليار دولار.

9- العلامة التجارية تروبيكانا

تأسست تروبيكانا في الولايات المتحدة عام 1947 وقد أنتجت العديد من المشروبات الغازية المبتكرة وعلى رأسهم تروبيكانا فروتز والتي رفعت إيرادات الشركة لتصل إلى 2,6 مليار دولار.

10- العلامة التجارية مونستر

تشتهر شركة مونستر بأنها الشركة المصنعة لمشروبات الطاقة وهي تنتج المشروبات الغازية والعصائر أيضا، وتأسست عام 1935 وقد وصلت إيرادات هذه الشركة عام 2016 إلى 2,5 مليار دولار.

تعليقاتكم