مؤتمرات و معارض

يوم طبي مجاني لأرض الإنسان الايطالية والبعثة الطبية البولندية (صور)

 

صحة نيوز – ايهاب مجاهد – اقامت منظمة أرض الإنسان الايطالية بالتعاون مع البعثة الطبية البولندية يوما طبيا مجانيا في مركز رعاية أسرة الجندي استفاد منه نحو 500 سيدة وطفل من المواطنين واللاجئين السوريين.
ويأتي اليوم الطبي والتثقيفي في اطار مشروع دعم الرعاية الصحية الأساسية للأمهات والمواليد والأطفال والتثقيف الصحي للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين الممول من برنامج التعاون الإنمائي التابع لوزارة الشؤون الخارجية البولندية.
وقالت ديبوراه دا بويت ان اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي يهدف إلى تقديم الخدمات الصحة للمرأة والطفل من اللاجئين السوريين والمواطنين، حيث يركز المشروع على المرأة ماقبل وبعد الولادة والأطفال منذ الولادة حتى سن 18 عام، وتنظيم الاسرة، وتتخلله محاضرات توعوية لها علاقة بالرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة والنظافة الشخصية.
ويهدف المشروع وفقا لممثلة المنظمة إلى التخفيف من اعباء استضافة اللاجئين السوريين الصحية على الأردن، من خلال تقديم فحوصات طبية وعلاجات مجانية إلى جانب خدمة المجتمع المحلي.
وقالت مديرة جمعية رعاية أسرة الجندي الشريك المحلي لمنظمة ارض الانسان الايطالية في المملكة، سهاد بني مصطفى انه تم خلال اليوم إجراء فحوصات طبية نسائية واطفال وفحوصات للنظر وفحوصات سمع وفحوصات أولية.
واشارت انه تخلل الأيام الطبية جلسات توعية تتعلق بأمراض الضغط والسكري وبالرضاعة الطبيعية واثر الزواج المبكر على المراة والتغذية والنظافة الشخصية والقوانين التي تهم المرأة العاملة استفاد منها نحو مئة سيدة، بالاضافة الى نشاطات خاصة بالأطفال.
وتاتي الايام الطبية والتثقيفية المفتوحة التي تعد السادسة خلال هذا العام في اطار مشروع دعم الرعاية الصحية الأساسية للأمهات والمواليد والأطفال والتثقيف الصحي للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين في محافظة الزرقاء والممول من برنامج التعاون الإنمائي التابع لوزارة الخارجية البولندية.
ويذكر أن منظمة أرض الانسان الإيطالية، منظمة غير ربحية تعمل في أكثر من 20 دولة حول العالم وبالأخص في منطقة الشرق الاوسط، تهدف إلى تقديم الحماية للأطفال حول العالم.

تعليقاتكم