مجتمع الصحة

يوم طبي مجاني في الكورة

اقامت بلدية رابية الكورة في محافظة اربد يوماً طبياً مجانياً في منطقة زمال بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا وشركة السمرا لتوليد الكهرباء ودعم مميز من الشركة الاردنية لصناعة الادوية وشركة الرام للصناعات الدوائية وعدد من الشركات.
واستفاد نحو 1200 مراجعا من اليوم الطبي الذي اقيم في مدرسة البنات الشاملة برعاية النائب السابق شرف الهياجنة واشراف الدكتور عبد السلام مساعدة من خلال اجراء الفحص السريري والمخبري وصرف الادوية.
وتخلل اليوم الطبي اجراء الفحوصات المخبرية من خلال الشركة الاردنية للادوية ل(الجرثومة الحلزونية، وانزيم القلب، الكوليسترول ، البروستات وقياس العلامات الحيوية) بالاضافة الى فحوصات الضغط والسكري والوزن وتوزيع لادوية العناية بالفم.
وفي نهاية اليوم وزع راعي اليوم شرف الهياجنة والمشرف الدكتور عبدالسلام مساعدة الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين والداعمين لليوم.
وشكر رئيس البلدية ركان المساعدة الجهات التي ساهمت في انجاح اليوم الطبي ومن بينهم عميدة كلية التمريض في الجامعة الدكتورة اروى عويس ورئيسة قسم صحة المجتمع الدكتورة نهاية الشياب والاستاذ وليد الهياجنة من الكلية وعميد كلية الصيدلة في الجامعة الدكتور عدنان مساعدة والصيادلة والممرضين ومديرة المدرسة منال القرطة.

 

تعليقاتكم