أخبار الصحة

وقفة احتجاجية لكوادر عيادات الاختصاص في مستشفى النديم

صحة نيوز – نفذت كوادر المختبر والصيدلية والسجل والمحاسبة في عيادات الاختصاص لمستشفى النديم الحكومي في مادبا امس الاول وقفة احتجاجية امام مبنى العيادات ضد قرارات ادارة المستشفى بتطبيق نظام حكيم، وعدم مراعاتها لاحتياجاتهم وضغط العمل الذي يتعرضون له .
وأكدوا ان ادارة المستشفى أقدمت على نقل موظفين من كوادر المختبر رغم حجم العمل الكبير للفحوصات المخبرية دون الرجوع الى التسلسل الوظيفي ، فيما اكدت كوادر الصيدلية ان نظام حكيم الذي يطبق مع نهاية العام الماضي زاد ضغط العمل في العيادات.

واضاف الموظفون ان الوصفات الطبية وفق نظام حكيم زادت ووصلت الى 600 وصفة طبية منها 200 وصفة إعادة صرف تاتي مباشرة الى الصيدلية دون الذهاب الى الطبيب مما يشكل عبئا كبيرا على الكادر .
وطالبوا بزيادة عدد الموظفات وحاجة المختبر الى تمريض سحب دم وسجل كونه لايوجد فنيات للسحب .
واشتكى الموظفون من عدم استماع الادارة لشكواهم وايقاع عقوبات عليهم نتيجة شكاوى مواطنين وعدم الاستماع اليهم رغم ضغط العمل الكبير ، مطالبين بمنح حوافز وبدل اضافي للموظفين .
من جهته قدم رئيس قسم العيادات الدكتور ابراهيم المعايعة استقالته من رئاسة القسم وقال  ان سبب الاستقالة يعود لسوء الادارة باتخاذ القرارات من قبل ادارة المستشفى مثل نقل ثلاث موظفين من المختبر دون الرجوع لرئيس العيادات ، كونه يتم عمل مايقارب 16 الف فحص مخبري شهريا وهذا حجم عمل كبير يتطلب موظفين كفاية للقيام به .
واضاف الدكتور المعايعة انه تقدم باستقالته منذ ثلاثة ايام نتيجة تكرار اتخاذ قرارات بخصوص العيادات دون التنسيق معه كرئيس للعيادات .
من جانبها قالت مديرة مستشفى النديم الحكومي الدكتورة وسام كرادشة ان الادارة اتخذت جملة قرارات ادارية تستدعيها مصلحة العمل في المستشفى بسبب تزايد اعداد المراجعين في الفترة المسائية في المستشفى.
واضافت انه تم نقل موظف مختبر وحيد للفترة المسائية مؤكدة ان كادر المختبر في العيادات كاف في حين ان موظفا تم ترشيحه لدورة تدريبية وتم الغاءها لتتم عملية التدريب على الاجهزة في نفس مكان العمل .
وحول نظام حكيم قالت ان جميع الكوادر في العيادات تلقت التدريب على البرنامج لحوسبة عملية مراجعة المرضى وصرف الادوية مشيرة ان الاحصائيات تشير الى تناقص اعداد المراجعين لعيادات الاختصاص من 11 الف مراجع قبل تطبيق النظام الى سبعة آلاف مراجع .
وبينت ان ادارة المستشفى تحقق في الشكاوى فواجب الموظف تقديم الخدمة للمواطن بشكل المطلوب ،مؤكدة ان الموظف الذي يثبت تقصيره توجه له العقوبة وفق النظام .
وحول استقالة رئيس العيادات قالت انه طلب اعفائه من موقعه في كرئيس للعيادات كونه سيتفرغ كاختصاصي جراحة فكين وسيتم تعيين طبيب آخر بدلا منه .

تعليقاتكم