مؤتمرات و معارض

معرض صيدلاني على هامش مهرجان صحة المرأة

قال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى ان وقعت اتفاقية تدريب وتشغيل مع وزارة العمل وذلك ضمن جهودها الرامية الى توفير فرص عمل للصيادلة والصيدلانيات.
واضاف خلال افتتاحه مهرجان صحة المرأة الذي اقامته لجنة شؤون الصيدلانيات في النقابة بمجمع النقابات المهنية ان الاتفاقية ستوفر 200 فرصة عمل، سيخصص معظمها للصيدلانيات وحملة تخصص دكتور صيدلي.
واشار ان الوزارة ستتكفل بدفع 150 دينار من راتب الصيدلي على ان تتكفل المؤسسات الصيدلانية التي يعمل بها الصيدلي بدفع باقي الراتب الذي يجب ان لايقل عن الحد الادنى للرواتب.
وبين د.عيسى ان مجلس النقابة يسعى الى ايجاد اجواء عمل ايجابية للصيدلانيات في اماكن عملهم، وسيقوم بالتعاون مع اللجان النقابية المختلفة بالتاكيد على حقوق الصيدلانيات العمالية والوظيفية فيما يتعلق بالحد الادنى للرواتب والاجازات السنوية واجازات الامومة والحضانة والعمل الاضافي وغيرها من القضايا التي تهم الصيدلانيات.
ولفت الى ان مجلس النقابة اقر عقد العمل الموحد والذي سيضمن حقوق الصيادلة عند التعيين.
وبين ان النقابة تعمل على توفير قطع اراضي للصيادلة، وانه سيتم الاعلان عن توفر قطع اراضي جديدة في الفترة القريبة.
وقالت رئيسة اللجنة الدكتورة نجوى الشوبكي ان المهرجان اشتمل على محاضرات قيمة في مستحضرات تخفيف الوزن ومستحضرات تخفيف التجاعيد والتفتيح والمستحضرات التي لا تعطى للحوامل والمستحضرات العشبية قدمها اساتذة من الجامعات.
واشتمل المهرجان على معرض للمستحضرات المتعلقة بالموضوع شاركت به شركات ادوية وصيدليات كبرى، قدمت فيه استشارات للحضور في مواضيع البشرة والوزن.

تعليقاتكم