اسرة و صحة

ما هو مؤشر السِمنة لدى الرجال؟

قال المركز الألماني للتوعية الصحية وهيئة صحة الرجال الألمانية إن زيادة مؤشر كتلة الجسم (BMI) لدى الرجال عن 25 يشير إلى إصابتهم بالسِمنة.

وأضافت الهيئتان الألمانيتان أنه إذا زاد قياس محيط الخصر على مستوى السرة عن 102 سم، فيعد ذلك مؤشراً على زيادة خطر الإصابة بالسكري وأمراض الجهاز الدوري. ومن الأفضل أن يتساوى محيط الخصر لدى الرجال مع محيط الفخذين.

ولتجنب هذه المخاطر، تنصح الهيئتان الألمانيتان الرجال بمواجهة زيادة الوزن في الوقت المناسب؛ حيث أن التخلص من 4 كيلوغرامات أسهل من التخلص من 20 كيلوغراماً. ويعد شراء ملابس ذات مقاس أكبر بدرجة واحدة مؤشراً على ضرورة اتخاذ إجراء سريع.

وإلى جانب التغذية الصحية، تعد الرياضة سلاحاً فعالاً لمحاربة الوزن الزائد. ولهذا الغرض، ينبغي ممارسة رياضات قوة التحمل، مثل المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بمعدل ساعتين ونصف أسبوعياً، مع مراعاة أن يتم حرق 400 سعر حراري في الساعة على الأقل.

وبالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ينبغي أيضاً دمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدَرَج بدلاً من استخدام المصعد أو الذهاب إلى العمل سيراً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية بدلاً من السيارة.

تعليقاتكم