مجتمع الصحة

ما الفطور الأفضل لابنك ؟

صحة نيوز – أفضل فطور للأولاد هو البيض لأنه يمنحهم شبعاً لفترة طويلة، بحسب باحثين من الـ University of Pennsylvania School of Nursing الذين ينصحون باستبدال الحبوب بالبيض. كما أثبتوا في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية Eating Behaviours journal أنّ تناول وجبة تحتوي على البروتينات في الصباح، يمنع الأولاد من تناول المزيد من السعرات الحرارية عند الغداء، الأمر الذي يساهم في وقايتهم من البدانة.

أجريت هذه الدراسة على 40 ولداً تراوح أعمارهم بين الثماني والعشر سنوات تناولوا وجبة من 350 سعرة حرارية من البيض أو الـ porridge أو الحبوب عند الفطور، ثم قاموا بألعاب جسمانية قبل تناول وجبة الغداء.

وكان الباحثون قد سألوا الأولاد عن مدى شعورهم بالجوع في الصباح كما قدم الأهل لائحة بالمأكولات التي تناولها أولادهم خلال اليوم. وقد بيّنت النتائج أنّ الأولاد الذين تناولوا البيض عند الفطور انخفض لديهم استهلاك الطاقة في وقت الغداء 70 سعرة حرارية والذي يحول إلى نحو أربعة في المئة من الاستهلاك اليومي للطفل.

وبالاستناد إلى الباحثين، الأطفال الذين يتناولون دائماً الكثير من السعرات الحرارية بإمكانهم اكتساب الوزن والإصابة بالبدانة. غير أن، وبحسب أقوال الأطفال، تبيّن أنّ البيض لم يجعلهم يشعرون بالشبع أكثر من الحبوب أو دقيق الشوفان حتى لو تناولوا كمية أقلّ عند الغداء. من هنا، يؤكد الباحثون ضرورة البحث عن أنواع أطعمة تحدّ من اكتسابهم السعرات الحرارية وتسبب لهم التعب.

تعليقاتكم