رشاقة و جمال

للمحجبة.. كيف تطبقين أحمر الخدود والكونتور

صحة نيوز – مما لا شك فيه، أن أحمر الخدود يضفي لمسات ساحرة للوجه ويزيده سحراً وجمالاً. لذا، ينبغي عليك معرفة صيغه وكيفية وضعه بالطريقة الملائمة التي تضمن لك اللمسة الأخيرة السحرية التي لا غنى عنها.

أنواع أحمر الخدود:

أحمر الخدود إما أن يكون بالصيغة المضغوطة أو بالصيغة الكريمية.

1 الصيغة المضغوطة:

هذا النوع هو الأكثر رواجاً، لأنه سهل التطبيق وملائم لجميع أنواع البشرة. وإذا قمت بوضع كريم الأساس على البشرة أولاً ومن ثم وضعت مسحوق الخدود هذا بعد ذلك، فإن طلتك النهائية ستكون طبيعية جداً. وهو متوفر بألوان مختلفة، منها المطفأة وأخرى اللامعة. إنما إذا أردت طلة بعيدة عن التكلف ننصحك بالإبتعاد عن الألوان اللامعة ذات البريق الملفت.

2 الصيغة الكريمية:

قد تكون الصيغة الكريمية أقل رواجاً من المسحوق، إنما من المهم أن تعرفي أنها أكثر عملية لأنها تخلق لوناً وردياً طبيعياً يدوم لوقت أطول. وتتوفر هذه الصيغة أيضاً على شكل جل، وهو فعال جداً للبشرة الدهنية لأنه يعطيك لوناً جميلاً لن يزول بسبب افرازات بشرتك الدهنية. إنما يجب وضعه على الوجه ومزجه عل الفور لأن الصيغة الكريمية تستقر على الوجه بمجرد وضعها.

الطريقة المثالية لوضع أحمر الخدود:

القاعدة الأساسية التي يجب اعتمادها لوضع أحمر الخدود هي الطلة الطبيعية. فأحمر الخدود هو المكمل المثالي لماكياجك ويجب الحرص على أن لا يفسد طلتك إذا كان مبهرجاً أكثر من اللازم. لذلك عليك اختيار مكان تسمح لك الإضاءة السليمة برؤية صحيحة للألوان أمام المرأة. ضعي أولاً كريم الأساس قبل أي شيء آخر، ابتسمي لتظهر لك وجنتيك البارزتين وعندها ستحددي المكان الملائم الذي ستطبقي عليه أحمر الخدود. انتقي فرشاة عريضة وناعمة ومن ثم ضعي أحمر الخدود على كل وجنة بضربتين أو ثلاث ضربات حسب درجة اللون، وذلك بحركة تصاعدية أي من أسفل الخدود إلى أعلى.

إذا بالغت بوضع أحمر الخدود لا تخافي، فبإمكانك التعديل من طلتك وتخفيف اللون الزائد. فيمكنك التربيت على خديك بمنديل نظيف أو مسحه بلطف بكرة من القطن، كذلك يمكنك استخدام فرشاة أخرى لأحمر الخدود تكون نظيفة تمسحي بها على الخدود لتسحب اللون المبالغ به.

تعليقاتكم