صحة حيوانك الاليف

طريقه استحمام الكلاب

العديد من أصحاب الكلاب لا يعرف الطريقه الصحيحه وهو عن كيفيه غسل كلابهم ودائما الاكثريه تسال عن الطريقه الصحيحه لاستحمام كلابهم عند زيارتهم لي في عيادتي البيطريه

خيارات المكان الخاص لاستحمام الكلب

بطبيعة الحال. يمكنك غسل الكلب في حوض الاستحمام العادية. او في السنك المغسله او يمكنك أن تفعل الحمام الخارجي باستخدام خرطوم حديقة طالما انها دافئة بما فيه الكفاية أن الجرو الخاص لا يصاب بقشعريرة.
وبعبارة أخرى، ليس هناك مكان صواب أو خطأ أن تفعل ذلك – انها مسألة ما لديك متوفرة للاستخدام.

حفظ آذان الكلب الخاص بك والعيون المحمية

إن معظم الكلاب لا تتمتع الحصول على سكب الماء على رؤوسهم، وانها حقا ليست الطريق الأسلم أو أفضل للحصول على وجه وآذان نظيفة على أي حال.

أنا أضع كرة القطن فقط داخل كل من الأذنين لمنع المياه من الدخول الاذن
وبغض النظر عن ما كنت تستخدم شامبو – حتى لو كان يقول انها آمنة حول العينين – أنا لا ننصح رغوة الصابون رأس الكلب الخاص بك. إذا لسبب ما لديك، فإنه من المهم لعقد الذقن الكلب صعودا وشطف الماء والصابون الى الوراء في اتجاه الرقبة وليس إلى أسفل على الوجه لتجنب الحصول على الشامبو في عيني.
لسبب آخر أنا لا أنصح صب الماء على رأس الكلب الخاص بك لأن الكثير من الكلاب تطوير التهابات الأذن الثانوية من الحصول على الرطوبة في قناة الأذن.
والمستحسن ان تستعمل قطعة قماش لتنظيف له طيات الوجه.

الاستحمام

الأولى تأكد من أن درجة حرارة المياه هو مريح – وليس ساخنة جدا أو باردة
يصب الماء على الكلب الخاص بك، تشبع معطف والجلد. ويجب ان ترطب فروه الكلب قبل وضع الشامبو .خاصة إذا كان لديه شعر طويل. وستجعل عمليه الرغوه أسهل كثيرا، والشطف كذلك.
وبالنسبه للشامبو المستخدم فا استخدم الذي يلائم فروه كلبك وحسب طولها
و إذا كنت تستخدم الشامبو السائل، عليك أن تصب مجرد قطع من الشامبو أسفل الظهر الكلب الخاص بك.

أوصي إذا كانت فروه الكلب كثيفة هو ان يتم مزج الشامبو مع الماء ومن ثم وضعه على فروه الكلب. مع كلب طويل الشعر، يمكن أن ينتهي بك الأمر مع رزمة من الشامبو في مكان واحد أن لا يحصل توزيعها على نحو كاف إلى الجسم كله.

الشطف وتنظيف الوجه

انه من المهم حقا لشطف جميع الصابون وبقايا قبالة الكلب الخاص بك، والذي يمكن أن يستغرق بعض الوقت مع حيوان الفروه الطويلة أو كثيفة. الشامبو الذي يجف على معطف الكلب الخاص بك أو الجلد يمكن أن تكون مزعجة، وأنها سوف أيضا الحصول على القذرة وعقد الشعر حتى تأخذ وقتك وتأكد من أنك قد تشطف جيدا.

إذا كان لسبب تحتاج إلى رغوة الصابون رأس الكلب الخاص بك بين الأذنين، فأنت تريد أن إمالة الرأس إلى الخلف لشطف والتأكد من أن الشامبو يدير الخلف فوق الرقبة وليس إلى أسفل في عيون .

الآن بعد أن قمت تشطف جيدا أحضر منشفة مبللة لتنظيف وجهه

كلمة واحدة عن التجفيف

أنا لا أنصح ان تعمل من الاستحمام والتجفيف المتكرر في نفس الوقت. أقترح عليك ان تستخدم منشفة الكلب الخاص بك الجافه، والتأكد من أن يبقيها دافئة، لا سيما في أشهر الشتاء الباردة. فإنه من السهل للكلاب للحصول على برود عندما بشرتهم والفراء هو الرطب. لا تدع الكلب الخاص في الحصول على نقطة من يرتجف.

بعد ان تنهتهي من استخدام الحمام ، يمكنك إضافة مجففا.
تذكر ان تستخدم المجفف على درجه حراره منخفضه. وإذا الكلب الخاص بدا بالعصبيه أو القلق، يجب أن تتوقف. والهدف هو خلق تجربة الاستحمام إيجابية، لأن هذا هو شيء عليك أن تفعل لمحبوبتك لبقية حياتها. وأكثر هدوءا وقالت انها مع هذه العملية، وسيكون من الأسهل على كل واحد منكما.
فإنني أوصي لكم يستحم الكلب الخاص بك كلما انها قذرة، نتن و / أو لديه حساسية الجلد أو عدوى خفيفة في الجلد….

تعليقاتكم