اوبتكوس

طرق طبيعية لعلاج الكيس الدهني في العين

صحة نيوز – الكيس الدهني في العين هو تورم صغير يبرز تحت جلد الجفن العلوي أو السفلي، و هو أحد الأمراض الغير معدية، و تنتشر كثيرا بين الفئات العمرية المتقدمة و البالغين، و من المعروف أن السبب الأكثر شيوعا لظهور الكيس هو انسداد أو التهاب في الغدة التي تنتج الدهون في الجسم، و يمكن أن تؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

و سنقوم بتقديم مجموعة من طرق العلاج الطبيعية، و التي تساعد على تخلص العين من الأكياس الدهنية، و التي منها ….

استخدام الكمادات الدافئة، فالحرارة تساعد على زيادة تدفق الدم في منطقة العينين، و تعمل على فتح المسمات و بهذه الطريقة يتم تعزيز عملية تخلص العين من الدهون.
أما طريقة الاستخدام:- فهي يمكن أن تكون من خلال وضع قطعة قماش مغمرة بالماء الساخن على منطقة العينين، لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق، ويمكن تكرير العملية ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوعين.
استخدام خل التفاح، يساعد على التقليل من الألم، و تحد من الالتهابات المصاحبة للكيس.
أما طريقة الاستخدام:- فهي من خلال وضع ملعقتين طعام من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن، ثم تبلل قطنة بالمحلول وو تدهن على المنطقة المصابة لمدة لا تتجاوز الدقيقة، و يمكن تكرار العملية ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع أو أكثر.
استخدام أكياس الشاي الأخضر، فهي فعالة جدا، لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، و التي تعمل على تخفيف الألم، و تساعد على تقليل حجم الكيس تدريجيا دون أي مضاعفات.
أما طريقة الاستخدام:- فهي عن طريق غمر الكيس الأخضر في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق، و من ثم تصفية الكيس من الماء جيدا، و يوضع على الجفن المصاب لمدة خمس دقائق، و تكرر العملية عدة مرات يوميا، حتى يتم التعافي.

تعليقاتكم