رشاقة و جمال

دليلك لاستخدام الماسكارا وتطويل الرموش!

صحة نيوز – واحدة من الأمور الهامة لتحسين المظهر هي الماسكارا.الاستخدام السليم للماسكارا يحدد العين بشكل جميل، يؤدي إلى تطويل الرموش، ويعطيك مظهرا أنثويا وحيويا. اليك الدليل الكامل لاستخدام الماسكارا!
لماذا يتم استخدام الماسكارا؟
الماسكارا هو مستحضر تجميل يستخدم منذ القدم. وظيفتها تطويل الرموش واعطاء الرموش مظهر جميل، لون داكن، طول وسمك. الرموش التي تحيط عيوننا مهمة جدا لتحديد وابراز العينين ومظهرها العام. من المهم لكل امراة ان تعرف بالضبط ما هي الماسكارا التي يجب ان تشتريها وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح، للاستفادة منها الى اقصى حد.

الماسكارا متوفرة في ثلاثة اشكال رئيسية: كريم، معجون وسائل. المستحضرات الاكثر شيوعا اليوم هي السائلة، والاخرى غير مستخدمة تقريبا. ولكن، خلافا لمستحضرات الظلال، حيث ان المستحضرات الاكثر شيوعا هي ايضا المناسبة للجلد الحساس، هنا الوضع يختلف: فمستحضرات الكريمات، والتي لا تستخدم تقريبا، هي الاكثر ملائمة للبشرة الحساسة.

اذا صحيح، من الجميل جدا احيانا وضع الماسكارا الزرقاء او الارجوانية. لون الماسكارا حقا يمكن ان يعطي نوعا من الاثارة للماكياج الكامل، لا سيما اذا كنا نود الذهاب الى حفلة. ولكن عندما تضعين على عينيك الماسكارا فقط ويكون وجهك خاليا من الماكياج، فينصح بوضع الماسكارا السوداء فقط (حتى اذا كان لديك عيون فاتحة)، من اجل الحصول على اطار كثيف ومحدد للعين وبهدف تطويل الرموش

قبل وضع الماسكارا يفضل استخدام حلقة الرموش، والتي اصبحت مؤخرا واحده من معدات الماكياج الضرورية في حقيبة كل نجمة من نجمات هوليوود المهمات. تدوير الرموش قبل وضع الماسكارا يضمن الوضع الامثل والكامل وعين مفتوحة على مصراعيها ورموش طويلة ، وخصوصا في الصباح، عندما تكون العينين لا تزالان نصف مغلقة.

نصائح قبل شراء الماسكارا:
قبل ان تشتري الماسكارا، يفضل ان تنظري الى نفسك في المراة وتفحصي رموشك. اذا كان لديك رموش طويلة وممتلئة، فينصح بشراء ماسكارا مدورة او مكثفة للعين، ولكن اذا كانت رموشك دقيقة وقصيرة، فينصح بشراء الماسكارا المطوله وايضا المكثفة من اجل تطويل الرموش وتكثيفها. وعادة ما يوصى ان تكون الماسكارا من النوع المقاوم للماء. تحسبا لحدوث بعض الامور البسيطة والغير محسوبة، مثل: الدموع، رمش يدخل الى العين ،او مجرد حكة مزعجة، قد تجعلك تبدين مثل المهرج بسبب استخدام الماسكارا غير المقاومة.

هل تسبب الماسكارا الحساسية في الجلد والعينين؟
معظم مستحضرات الماسكارا تحتوي على الماء، بما في ذلك المستحضرات السائلة القابلة للذوبان في الماء والتي تشكل ارضيه خصبة لتكاثر البكتيريا، وبالتالي فكافة المستحضرات من هذا النوع تحتوي على مواد حافظة، مكافحة للبكتيريا، والتي قد تؤدي لحساسية لدى بعض الناس. ذوي الجلد الحساس ليسوا بالضرورة حساسين لانواع مختلفة من الماسكارا، وتناسبهم اكثر المستحضرات القابلة للذوبان في الماء.

وفقا لبعض اطباء الامراض الجلدية، فالماسكارا هي واحدة من المستحضرات الاكثر اشكالية من الناحية السريرية بسبب الحالات الكثيرة التي تؤدي فيها لتهيج العيون والجفون، ولكن من المهم ان نلاحظ ان معظم الحالات لا تحدث على الاطلاق بسبب الحساسية، لان تعليمات السلطات الصحية صارمة فيما يتعلق بهذه المنتجات وهي تحتوي عادة على مكونات غير مسببه للحساسية. كما ويضيف اطباء الامراض الجلدية ان من يضعون العدسات اللاصقة، وخاصة العدسات اللينة، يميلون الى تطوير التهيجات اكثر من بقية السكان.

كيفية وضع الماسكارا؟
خلافا للاعتقاد السائد، الماسكارا تدهن مرتين فقط ولا توضع “كمية كبيرة” من اللون على الرموش. الدهن يتم مرة واحدة، من الناحية الداخلية للرموش والمرة الثانية من الناحية الخارجية لكي لا يتوسخ الجفن بالخطا.

لا تفتحي عينيك اكثر من اللازم، ولكن انظري الى اسفل عند الدهن. لمنع كتل اللون المزعجة من التكتل على الرموش، ينبغي تمرير الفرشاة بخفه على قطعة من النسيج قبل ملامسة الرموش. النساء ذوات العيون الحساسة ينصحن بوضع الماسكارا في الجفن العلوي فقط وفي جزئه الخارجي، من اجل الحفاظ على الحد الادنى من الملامسة للعين.

الماسكارا والنظارات
اذا كنت تضعين النظارات فبالتاكيد شعرت باحتكاك الرموش المزعج مع عدسات النظارات بعد وضع الماسكارا. الحل بسيط: حاولي استخدام مدور الرموش لكي يدور الرموش الى اعلى، وكذلك ضعي عدة طبقات من الطلاء، لان ذلك يجعل ملمس الرموش صلبا.

الماسكارا والنساء المسنات
توصى النساء المسنات بالحرص على تدوير الرموش لمنحها مظهر اكثر انفتاحا. ادهنوا الماسكارا المطولة التي تؤدي الى تطويل الرموش (لمنحها مظهر اكثر ثراء) ودوروا مرة اخرى، عندما تكون الماسكارا لا تزال رطبة. لا يجب على الاطلاق تدوير الرموش اذا كانت الماسكارا قد جفت لانكن تعرضن الرموش لخطر الكسر.

كم من الوقت تبقى الماسكارا صامدة؟
مدة صلاحية الماسكارا ليست طويلة. معظم مستحضرات الماسكارا تصمد لثلاثة اشهر بعد فتحها، والمتشددون يقولون حتى ان شهر هو اكثر من اللازم. على اي حال، يجب الحرص وشم الماسكارا قبل الاستخدام والتخلص منها على الفور اذا شممت رائحة شديدة تشبه رائحة التربنتين. بالاضافة الى ذلك، اذا تغير لون الماسكارا الاصلي او اصبحت متكتله، فمن الجيد ان ترميها في القمامة.

تعليقاتكم