أخبار الصحة

تشييع جثماني الطفل العويوي ووالدته والنتائج الأولية تؤكد التسمم بكتيري والنهائية اليوم

شيّع المئات من المواطنين بعد صلاة الجمعة امس، جثماني الطفل عز الدين العويوي ووالدته نسرين، اللذين قضيا تسمما في فندق بالبحر الميت قبل ثلاثة ايام. وانطلقت الجنازة، التي شاركت فيها عائلة الطفل وعائلة والدته من أمام مسجد أبو عيشة على طريق المطار إلى مقبرة سحاب، حيث ووري جثمانيهما الثرى.
الى ذلك، اكدت مصادر مطلعة ان النتائج الاولية للفحوصات المخبرية التي أجريت في مختبرات وزارة الصحة لتسمم العائلة ان السبب بكتيري المنشأ. وبينت المصادر ان هذه النتائج، سيتم مقارنتها مع نتائج مختبرات أخرى في المؤسسة العامة للغذاء والمختبر الجنائي.
الى ذلك، تضاربت معلومات حول حقيقة اصابة حالة جديدة لسيدة بتسمم غذائي في منتجع اخر بالبحر الميت ومراجعتها مستشفى الشونة الجنوبية، وهو امر استدعى قيام فرق المؤسسة العامة للغذاء والدواء باغلاق مطعم المنتجع واخذ عينات منه، على ما افاد مدير المؤسسة الدكتور هايل عبيدات.
كما اصيب عدد من المواطنين بأعراض تسمم في احد المطاعم الكبرى للوجبات السريعة في شارع الملكة رانيا العبد الله. وقال عبيدات لـ «الدستور» ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء تلقت الشكوى على الهاتف وتحركت الفرق الى المكان المذكور، مبينا انه تم اخذ عينات من الطعام لفحصها مخبريا والنتائج ستصدر بعد ثلاثة ايام.

تعليقاتكم