أخبار الصحة

بناء برجين مستشفيين بالعبدلي والشميساني.. قريبا

صحة نيوز – وافقت أمانة عمان الكبرى على اقامة برجين، الاول لإنشاء مستشفى في منطقة العبدلي المخصصة للأبراج، ويتكون من 33 طابقا، والثاني بمنطقة الشميساني ويتكون من 14 طابقا، وفق مصدر مطلع بـ”الأمانة”.
ويأتي ذلك عقب إعلان “الأمانة” عن سماحها بارتفاع طوابق المستشفيات القائمة حاليا في العاصمة لغاية ثمانية طوابق، على أن يصار الى دراستها من شتى الجوانب التنظيمية والمرورية والبنى التحتية قبل منحها قرارات البناء.
وبالنسبة للمستشفيات “المرتفعة”، أوضح المصدر أنه جرى التقدم بطلبات لـ”الأمانة”، لغايات بناء مستشفيات جديدة، ووفق عليهما لاستيفائهما الشروط.
وكانت الأمانة، أعلنت على لسان أمينها عقل بلتاجي، عن أنها تدرس السماح للمستشفيات ضمن حدودها بالارتفاع حتى ثمانية طوابق، وذلك بعد إخضاع طلباتها للدراسة.
إلى ذلك، أكد نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط والتنمية عماد الحياري أن “قرار السماح من عدمه، يستند إلى إمكانية توفير مواقف وحسب تنظيم القطعة، فضلا عن توافر البنية التحتية الملائمة”، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه المستشفيات التي وصفها بأنها “مؤسسات وطنية في عجلة الاقتصاد الوطني”.
وكانت لجنة شكلها رئيس الوزراء لدراسة التحديات التي تواجه القطاع الصحي في المملكة، خاطبت الأمانة للسماح بزيادة عدد الطوابق إلى 8 أو أكثر للمستشفيات، فيما صرح في وقت سابق رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أنه يفترض أن يستفيد من القرار في حال سمحت به “الأمانة”، نحو 44 مستشفى خاصا تقدر أصولها بنحو 1.5 مليار دينار.

تعليقاتكم