اسنانك

بالصور: 10 عادات تضر بالأسنان

 صحة نيوز_ بالرغم من اعتنائنا بأسنانا واتباع كافة القواعد الاساسية من تنظيف الاسنان بالفرشاة وحتى استخدام غسول الفم مرتين باليوم، إلا أن هناك يعض الممارسات والعادات التي تعود بالضرر على الأسنان. وسنشرح لكم خلال العرض المرئي التالي بعض هذه العادات التي نقوم بممارستها دون إدراكنا لأثرها السيء على أسنانا.

مكعبات الثلج

أكل مكعبات الثلج: يعتبر قضم وأكل مكعبات الثلج من الممارسات الخاطئة التي نقوم بها، حيث نعتقد بأنه من الممكن القيام بذلك بما أن هذه المكعبات لا تحتوي على السكر، إلا أن هذا الأمر من شأنه أن يحدث تصدعات وشقوق في الأسنان، وإحداث ضرر في طيقة المينا التي تغطي الأسنان وتحميها، إضافة إلى تهيج الأنسجة الرخوة داخل السن.

slideshowslide_sss_1155_255

حبوب ألم الحلق

حبوب ألم الحلق: تعتبر حبوب المص الخاصة بتخفيف ألم الحلق غير صحية للأسنان، وذلك بسبب كمية السكر الكبيرة الموجودة فيها. وفي حال تناولكم لهذه الحبوب ننصحكم بتنظيف أسنانكم فورا للحفاظ عليهم، وتجنب الإصابة بتسوس الأسنان.

slideshowslide_sss_1156_777

فتح العلب بالفم

هل حاولت فتح علبة المشروبات الغازية باسنانك؟ ان كانت اجابتك نعم، فعليك ألا تقوم بإعادة هذا الأمر لما فيه من ضرر كبير على أسنانك. حيث يسبب فتح الأشياء بالأسنان إلى تشققها وتصدعها، وقد يصل الأمر إلى تكسر أطراف السن أيضا! استخدم فتاحة العلب لهذا الغرض!

slideshowslide_sss_1157_673

المشروبات السكرية

 المشروبات السكرية والطاقة: تضر هذه المشروبات بشكل كبير على طبقة المينا، وذلك بسبب احتوائهم على كمية عالية من السكر، بالتالي تناول هذه المشروبات بشكل كبير له أثارا جسيمة على الأسنان. وإن كان لا بد من تناول هذه المشروبات، يجب تنظيف الأسنان فور الانتهاء منها.

slideshowslide_sss_1158_180

قضم أقلام الرصاص

 لطالما قمنا بقضم أقلام الرصاص أثناء الحصص في المدارس، دون وعينا بأن هذا التصرف من شأنه ان يضر بأسنانا، حيث يعتبر قضم أقلام الرصاص من الممارسات الشائعة والخاطئة والتي تلحق أذى كبيرا بالأسنان، من خلال ‘حداث تصدعات وشقوق فيها.

slideshowslide_sss_1159_601

الحلويات المطاطية

الحلويات المطاطية- Gummy: ان هذه الحلويات على وجه الخصوص تعلق بالأسنان لمدة طويلة، وبسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر، فهي تعرض الأسنان لخطر الإصابة بالتسوس بشكل كبير. وفي حال تناولك لهذه الحلويات قم بتنظيف أسنانك بعد تنالولها فورا.

slideshowslide_sss_1160_378

عصير الفواكه

عصائر الفواكه: ان عصائر الفواكه تحتوي على كميات هائلة من السكر سواء الطبيعي او المضاف، بالتالي تناول هذه العصائر باستمرار ودون مراعاة اسس تنظيف الأسنان الصحيحة، يعرض أسنانكم لخطر التسوس!

slideshowslide_sss_1161_252

المكسرات

المكسرات: تناول المكسرات وبالأخص البذور بشكل مستمر ودائم، يعرض الأسنان إلى التشقق والتصدع، وبالأخص أن تم تقشيرها على الأسنان الأمامية، مما يسبب ضعف السن ليصبح بذلك حساسا جدا. يمكنك استبدال البذور من المكسرات باللوز أو الجوز لما له من فوائد عديدة.

slideshowslide_sss_1162_596

التدخين

التدخين: حيث يؤثر تدخين السجائر وحتى الأرجيلة على صحة الفم والأسنان بشكل كبير، وتزداد فرص الإصابة بتسوس في الأسنان بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم. توقف فورا عن التدخين بكافة أشكاله.

slideshowslide_sss_1163_32

التوتر

التوتر: قد يؤدي الشعور المستمر بالتوتر إلى ظاهرة صرير الأسنان دون الشعور والإدراك بذلك، والذي بدوره يترك أثارا كبيرة على الأسنان والفكين! انتبه لنفسك عندما تصاب بالتوتر وحاول التخفيف من صرير الأسنان.

slideshowslide_sss_1164_822

 

 

 

 

 

 

 

تعليقاتكم