أخبار الصحة

الاطباء تحتفل بعيدها الماسي السبت المقبل

قال نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان ان النقابة تسعى لاعادة احياء اتحاد الاطباء العرب من خلال الاجتماع التشاوري الذي سيعقد للاتحاد على هامش احتفال النقابة بمرور 70 عاما على تأسيسها.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في نقابة الاطباء للاعلان عن الاحتفال الذي ستقيمه النقابة بعيدها (الماسي) ومرور سبعين عاما على تأسيسها وستين عاما على صدور قانونها يوم السبت المقبل في المركز الثقافي الملكي تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ان تنوع مدارس الطب التي درس فيه الاطباء الاردنيون كان سببا رئيسيا في تميز الطب في المملكة.

واكد ان التطور الذي شهده القطاع الطبي في المملكة والذي واكبته نقابة الاطباء لم يكن ليتحقق لولا البيئة التي وفرتها الدولة والتي كانت حاضنة لهذا التطور.

واشار الدكتور ابوحسان انه مع التطور الطبي الحاصل في المملكة لم يعد هناك حاجة لارسال مرضى للعلاج في الخارج، كما اصبح الاردن مقصدا للسياحة العلاجية التي تصل ايراداتها الى اكثر من مليار و200 مليون دينار سنويا.

واكد ان ماحققته نقابة الاطباء منذ تأسيسها كان نتيجة لجهد تراكمي لمجالسها ونقبائها المتعاقبين.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفالية نائب نقيب الاطباء الدكتور رائف فارس ان الاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس النقابة يشكل تحديا لاظهار الجانب المشرق للوطن والنقابة.

واضاف ان النقابة تهدف من الاحتفال بعيدها الماسي اعادة الالق للمهنة والنقابة وهدفها الرئيسي المتمثل بتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى وهو ماينص عليه قانون النقابة.

واكد الدكتور فارس ان النقابة تنظر لجميع الاطباء والقطاعات الطبية نظرة متساوية وان الاحتفالية ستليق بهم وبالوطن.

ومن ناحيته قال مقرر اللجنة الاعلامية عضو مجلس النقابة الدكتور علي السعد انه سيعقد على هامش الاحتفالية اجتماع تشاوري للمجلس الاعلى لاتحاد الاطباء العرب، وانه تم توجيه الدعوة لنقابات وجمعيات الاطباء العربية لحضور الاجتماع والاحتفالية.

واضاف انه سيصدر بالتزامن مع الاحتفاليه عدد مميز من مجلة السماعة التي تصدها النقابة بشكل دوري، والعدد الاول من كتاب الحصاد تحت عنوان (النقابة سبعون عاما من العطاء).

واشار الدكتور السعد انه سيتم خلال الاحتفاليه تكريم عدد من الاطباء الرواد الذين كان لهم بصمات في تاسيس النقابة ونجاحها، بالاضافة الى مؤسسات طبية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للاحتفالية منسق برنامج المحضرات في الاحتفالية الدكتور نايف العبداللات ان الاحتفال سيبدأ بعرض قصص نجاح عدد من المؤسسات الطبية في المملكة، حيث ستكون هناك محاضرة عن تجربة مركز الحسين للسرطان يلقيها مدير المركز الدكتور عاصم منصور، ومحاضرة لشركة ادوية الحكمة يلقيها الدكتور صلاح المواجدة، ومحاضرة عن اعتمادية المستشفيات يلقيها الدكتور محمود سرحان، وعن تجربة اطفال الانابيب في المملكة يلقيها مدير مستشفى فرح الدكتور زيد الكيلاني، ومحاضرة لرئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عن الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة.

واشار الى انه سيلي تلك المحاضرات حفل الافتتاح والذي سيتحدث فيه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ونقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان ووزير الصحة الدكتور علي حياصات ومدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر، بالاضافة الى محاضرة تذكارية للدكتور عبدالله عويدي العبادي.

تعليقاتكم