أخبار الصحة

وزير الصحة يبحث مطالب الصيادلة والممرضين العاملين في الوزارة

بحث وزير الصحة الدكتور علي حياصات مع نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى واعضاء مجلس النقابة جملة من القضايا التي تهم المهنة ومنتسبيها.

وتضمنت القضايا التي تم بحثها خلال اللقاء الذي عقد في وزارة الصحة بحضور عضو اللجنة الصحية في مجلس النواب النائبة فاطمة ابو عبطه مطالب الصيادلة العاملين في الوزارة وخاصة المشولين بالتقاعد المدني ومساواتهم مع زملائهم العاملين فيها من الاطباء واطباء الاسنان والعلاوات الممنوحة لهم ومنح الصيادلة علاوة العمل الاضافي.

واشاد الدكتور عيسى بتعيين اعداد من الصيادلة بشكل غير مسبوق في الوزارة متمنيا تعيين اعداد اضافية من الصيادلة وخاصة بدل المستنكفين.

وعبر عن التقدير لتعاون الوزارة في مجمل القضايا التي تهم مهنة الصيدلة ومنتسبيها وفتحها لابواب الحوار على اتساعها مع النقابة خدمة للمصالح الوطنية.

وقدم للوزير درع النقابة تقديرا للجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل تطوير المهنة وتحسين بيئة وظروف عمل منتسبيها

ومن جهة اخرى اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات اهمية مهنة التمريض ودورها الحيوي في الخدمة الصحية باعتبارها ركنا مهما في هذه الخدمة الرئيسة التي لا يستقيم العمل بدونها مطلقا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد الحتاملة واعضاء مجلس النقابة في مبنى الوزارة بحضور رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب الدكتور رائد حجازين ومقرر اللجنة الدكتور زكريا الشيخ ومدير ادارة التامين الصحي الدكتور خالد ابو هديب ومدير الدائرة القانونية الدكتور رضوان ابو دامس.

وقال الدكتور حياصات ان العاملين في مهنة التمريض يلازمون المريض لحظة بلحظة في جميع مراحل تقديم الخدمة الصحية ويحملون اعباء ثقيلة بصبر وانكار للذات .

واضاف ان الوزارة تعمل مع النقابات واللجان الصحية في مجلسي الاعيان والنواب بتشاركية امتثالا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للنهوض بالخدمات الصحية وتحسين مستوى جودتها كما ونعمل مع الجميع بروح الفريق الواحد لتحقيق المصالح الوطنية العليا وسوف نستمر في تجذير هذه التشاركية .

من جهته عبر النائب الدكتور رائد حجازين عن تقديره لجهود الوزارة وتعاونها مؤكدا ان هذا التعاون والشراكة بين الوزارة والنقابة والحوار المستمر اثمر نتائج طيبة للمهنة والعاملين فيها.

واكد ان جميع الجهود النيابية والنقابية وجهود الوزارة والعمل بتكاملية يخدم الوطن والمواطن ويحقق انجازات متقدمة .

وقال النائب الدكتور زكريا الشيخ ان مجلس النواب ولجنته الصحية ترى التوافق بين الوزارة والنقابة مسألة غاية في الاهمية وان اللجنة الصحية تساند هذا التوافق وتحتضنه ليؤتي ثماره بشكل جيد.

وقال نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد الحتاملة ان الوزير اعطى الكثير للقطاع الصحي وللمهنة والعاملين فيها وابتكر حلولا للقضايا المطروحة اسهمت في تحقيق مكاسب للمهنة والعاملين فيها تستحق التقدير ويأتي ذلك التزاما من الوزير بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والبرامج التي تعهدت بها الحكومة واضاف ان من ابرز الانجازات منح الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات اجازات بدون راتب استفاد منها ما يزيد على الف ممرض وممرضة ولاول مرة يتم في الوزارة تعيين اعداد كبيرة من الممرضين والممرضات تجاوز الالفين ما اسهم في حل مشكلة البطالة في صفوفهم .

واشار الى ان العمل في الوزارة يتم بشكل مؤسسي في جميع القضايا ولا سيما على صعيد منح العلاوات المختلفة بعدالة ولمن يستحقها وفق اسس محددة واضحة.

وبين ان الوصف الوظيفي للممرضين والممرضات والقابلات القانونيات اصبح جاهزا وسيرفع للوزير قريبا وهو انجاز هام تم بمساندة الوزارة وبالتعاون معها .

وثمن الحتامله موقف اللجتين الصحيتين في مجلسي الاعيان والنواب وتعاونهما مع النقابة .

وقدم نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد حتاملة درع النقابة للدكتور علي حياصات تقديرا لجهوده في دعم المهنة ومنتسبيها واسهامه في تحقيق انجازات هامة على صعيد المهنة بحضور رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب الدكتور رائد حجازين ومقرر اللجنة الدكتور زكريا الشيخ ..

تعليقاتكم