أخبار الصحة

وزير الصحة : انتخابات مجلس نقابة الصيادلة قريبا

اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صيادلة القطاع العام في عمان انه ستتم الدعوة لانتخاب مجلس نقابة الصيادلة في اقرب وقت ممكن.

واضاف حياصات انه تم مؤخرا تسجيل ارض للنقابة في ‘ناعور’ بقيمة ثلاثة ملايين دينار باسم النقابة بعد ان كانت مسجلة باسم اعضاء في مجلس النقابة الذي تم حله مشيرا الى ان عقد مؤتمر صيادلة القطاع العام كان احد التحديات التي واجهت الوزارة عقب حل مجلس النقابة، وان عقده يعتبر نجاحا بحد ذاته.

وكانت الحكومة قد قررت حل مجلس النقابة عقب استقالة سته من اعضاء المجلس، وشكلت لجنة لادارة النقابة برئاسة امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي.

وطالبت فعاليات صيدلانية وزير الصحة بالاسراع بالدعوة لانتخابات وقامت خلال المؤتمر بتسليمه مذكرة بهذا الخصوص.

وحول مؤتمر صيادلة القطاع العام قال نقيب الصيادلة السابق الدكتور احمد عيسى ان المؤتمر يعد الاول من نوعه وكان بمبادرة من مجلس النقابة الذي تم حله في اطار سعي النقابة لاحداث التغيير الايجابي المطلوب على صعيد قضايا ومطالب صيادلة القطاع العام التي مضى عليها وقت طويل واصبحت بحاجة لحلول عملية تساهم في تطوير الخدمات التي يقدمونها.

واضاف ان المؤتمر واجه العديد من العقبات وانه عمل على تذليلها وتأمين الدعم اللازم لعقد المؤتمر الذي رأى النور والذي سيكون بداية للتغيير.
وشكر عيسى الشركات التي دعمت المؤتمر وشركات الادوية التي شاركت في المعرض المقام على هامش المؤتمر.
وناقش المؤتمر الذي يختتم اعماله غدا السبت محورين ‘التطوير الصيدلاني’ و’الممارسة الصيدلانية’ من خلال نحو 30 محاضرة واربع ورش عمل.

تعليقاتكم