أخبار الصحة

وزيرة صحة وزنها 130 كيلوغراماً

على الرغم من كون اتهامات الفساد أو عدم الكفاءة هي أقسى ما يواجه السياسيين، فإن وزيرة الصحة العامة البلجيكية الجديدة تواجه انتقادات حادة بسبب وزنها الزائد، الأمر الذي عرضها لحملة “سخرية” واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لكونها “بدينة” وغير مناسبة للمنصب الذي تولت مسؤوليته، وتساءل البعض كيف ستتولى مسؤولية الرعاية الصحية للملايين، بينما تعاني سمنة لا تمثل في ذاتها نموذجاً للحياة الصحية؟
ولم يكن ليشكل اختيار ماغي دي بلوك (52 عاماً) وزيرة في ائتلاف يمين الوسط الذي شكل الحكومة البلجيكية الجديدة أي مجاملة، لأنها سياسية تحظى بشعبية واسعة، وسبق طرح اسمها عدة مرات لتولي منصب رئيس الوزراء، لكن المفارقة جاءت من اختيارها لمنصب “وزيرة الصحة العامة” بالرغم من أن وزنها يتجاوز 130 كيلوغراماً .
وكان المراسل التلفزيوني توم دي ويج مراسل قناة VRT البلجيكية أول من بدأ السخرية من اختيار الوزيرة البدينة فغرد متسائلاً حول كفاءتها للمنصب وتمت إعادة تغريدته آلاف المرات . ولم تنتظر الوزيرة طويلاً حتى جاءت إجابتها واضحة قائلة “عملت طبيبة على مدار 25 عاماً، وأعلم أني لست نموذجاً للوزن المثالي، لكن هذا أفضل دليل على ما نعانيه من ارتفاع معدلات السمنة في بلجيكا” . وأشارت دي بلوك إلى أحدث إحصاءات منظمة الصحة العالمية التي قالت بأن 47% من البلجيكيين يعانون الوزن الزائد . وأشارت الوزيرة إلى أن الوزن لا يهم كثيراً في العمل السياسي، والأهم هو “الفكر والرؤية” التي تخطط جيداً للأمور .
تجدر الإشارة إلى أن دي بلوك كانت وزيرة للهجرة في الحكومة السابقة، واتبعت سياسات متشددة تجاه منح حق اللجوء للمهاجرين، وخفضت عدد المقبولين منهم من 27 ألفاً عام 2012 إلى 15 ألفاً فقط عام ،2013 ولم تتراجع أمام حالات الإضراب عن الطعام، بالعكس طالبت الشرطة بالتعامل بكل حزم وصرامة مع المخالفين لقوانين الإقامة . (الخليج)

تعليقاتكم