مجتمع الصحة

نصائح هامة من أجل الحفاظ على الحمل

ل تبحثين عن وسائل للحفاظ على حملك؟

هل تريدين الوصول لأهم ما يضمن لك صحة الجنين؟

نقدم لك اليوم بعض النصائح الهامة والتي من شأنها الحفاظ عليك وعلى الجنينك، وتتمثل هذه النصائح بالابتعاد عن مأكولات وتصرفات معينة، قد تشكل خطراً عليك وعلى حملك.

مشكلات الحمل الشائعة و حلول بسيطة

بداية عليك سيدتي الابتعاد عن تناول الأسماك التي تحتوي عنصر الزئبق مثل التونة، لما لها من دور في احتمال حدوث الولادة المبكرة.
ومن جهتها فقد كشفت تقارير ضرورة المحافظة على النشاط، وخاصة من خلال حركة الجسم، وكانت قد أثبتت تلك التقارير الاثار السلبية للنوم الزائد والخمول بالنسبة للمرأة الحامل.

وينصح الأطباء بالابتعاد عن مسببات التسمم ولذلك يؤكدون ضرورة الاعتماد على الوجبات البيتية، وهذا عكس ما نراه غالبا، فمعظم النساء الحوامل يتجهن للوجبات السريعة اقتناعا منهم بأن إعداد الوجبات الغذائية له اثار سلبية على الحمل، وهنا نؤكد بضرورة التخلي عن هذه الأفكار.

نصائح للوصول لجسم مثالي بعد الولادة

ومن الأغذية التي يحبب الابتعاد عنها الحلويات كونها تسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما قد ينتجه عنه إما ولادة قيصرية أو زيادة في الألم أثناء الولادة.

وفي النهاية نود بأن نذكرك سيدتي بمخاطر التدخين والمشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي، وهنا لسنا بحاجة ذكر الاثار لمثل هذه الأطعمة، كونها مضرة حتى في أي فترة أخرى غير كما هي في فترة الحمل.

تعليقاتكم