صحة حيوانك الاليف

معلومات عن كلاب بول ماستيف

كلاب بول ماستيف أو كلاب الدرواس وهي أحد أنواع الكلاب ذات الشعر القصير ، والكبيرة الحجم والقوية ، ولها عضلات كبيرة . أستخدم كلب بول ماستيف في الصيد وفي الحراسة . وترجع سلالة بول ماستيف إلى منتصف عام 1800 ، وكما يوحي اسمها ، فإنها مزيج من بلدغ والدرواس . لذلك يعتبر كلب بول ماستيف هو أحد السلالات الحديثة نسبيا .

يرجع منشأ الكلب بول ماستيف من بريطانيا العظمى بمتوسط الحجم 69 سم ومتوسط الوزن 59 كجم . يبلغ متوسط العمر 10 سنوات وهو تابع لمجموعة كلب الدرواس والذي يأتي باللون: البني ، الأسود ، التان . ويتميز هذا الكلب بمزاجه المتوازن والمتأهب للحراسة . ينبغي التدريب في سن مبكرة نظرا لطبيعته المستقلة

الوصف
يأتي شكل الرأس بالشكل المربع والكبيرة ويظهر به التجاعيد عندما يكون الكلب في حالة تأهب . يأتي محيط الجمجمة فيما يساوي ارتفاع الكتف من الكلب . يبلغ ارتفاع الكلب من 63.5 إلى 68.5 (25 إلى 27 بوصة) سم ويبلغ قياس الكلب من 61 إلى 66 سم (24 إلى 26 بوصة) . يزن ذكور الكلب ما بين 50 و 63 كغ بينما تبلغ ااث الكلب ما بين 40 إلى 50 كغ (88-110 رطل) .

الألوان
كلب بول ماستيف يأتي في جميع ألوان الظلال من اللون الرمادي الداكن والبني أو الأحمر ، ودائما مع يتميز بكمامة سوداء عند الأذنين . لون العيون عسلي أو البني . في منطقة الصدر تكون باللون الأبيض .

مزاج بول ماستيف
كلب بول ماستيفذ له طابع متوازن جدا ، وعادة ما يستجيب بهدوء وبخاصة عندما يواجه العديد من الانطباعات المختلفة . هو شجاع ولطيف للغاية تجاه الأسرة . يتميز هذا الكلب بأنه يحمي عائلته وممتلكاته ضد أي خطر . هذه الكلاب حنون جدا ومطيعة .كلب بول ماستيف هي احد الكلاب المتسامحة جدا تجاه الأطفال .

التعليم

بول ماستيف هو من الكلاب التي تستجيب بشكل جيد ومستقر للتدريب في انسجام كامل ، كما انه حساس جدا من نغمات الأصوات التجويد من صوتك . هذه السلالة سهل التعامل معها ولكن في مرحلة البلوغ بسبب قوتها وهيمنتها نحو غيرها من الكلاب فإنها تحتاج إلى التفوق الطبيعي على الكلاب .

النشاط
بول ماستيف يحتاج ممارسة التمارين الرياضية بإعتدال من المشي واللعب عدة مرات خلال الأسبوع . بول ماستيف هو كلب شجاع ، ومخلص ، وهادئ ، ومحب للتعلم . ولديه غريزة وقائية قوية جدا ، ومع ذلك ، لا يهاجم إلا للحماية .

مشاكل صحية
بول ماستيف هو كلب عرضة للسرطان ، ولتشوهات مفصل الفخذ ، ومشاكل الجفن . يجب اطعام بول ماستيف من اثنين إلى ثلاث وجبات صغيرة في اليوم الواحد بدلا من وجبة واحدة كبيرة .

متوسط العمر المتوقع
أقل من 10 أعوام .

تعليقاتكم