صحة حيوانك الاليف

معلومات عن إنسان الغاب سومطرة

انسان الغاب سومطرة هو قرد آسيوي شجري ، له أشكال جسم مميزة بأذرع طويلة جدا قد تمتد بقدر مترين ، لديه معطف أشعث محمر خشن ، تعيش في مجموعات كبيرة معا للتغذية ، انسان الغاب يتحرك ببطء من خلال الأشجار ، من أجل عبور الفجوات الكبيرة ، ويقضى ليلتين في أعشاش بنيت عاليا في ظلة شيدت من فروع وأوراق الشجر

حجم انسان الغاب سومطرة :
الإناث : 40 – 50 كجم
الذكور : 60 – 90 كغ
طول الإناث : 78 سم
طول الذكور : 97 سم

انسان الغاب سومطرة من الحيوانات المعمرة ، والإناث تقوم بالإنجاب بعد بلوغهم سن 15 سنة من العمر ، يقضي الصغير أول سنتين أو ثلاث سنوات مع امه باستمرار ، الفترة الفاصلة بين الولادات هي أطول فترة في الثدييات وربما تصل الى ثماني سنوات .

النظام الغذائي لانسان الغاب سومطرة يحتوي على نسبة عالية من فاكهة التين ، انسان الغاب ذكي جدا وتعلم في سومطرة استخدام أدوات ، فقد تستخدم العصي للبحث عن النمل الأبيض في تلال النمل الأبيض أو لإخراج البذور من الفاكهة الكبيرة ، والتي لديها شعر لاذع .

انسان الغاب سومطرة يمكن ايضاً ان يأكل بيض الطيور والفقاريات الصغيرة ، وتقضي وقتا أقل بكثير تتغذى على اللحاء الداخلي للأشجار ، ويصنف انسان الغاب سومطرة كما المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء .

تم العثور على انسان الغاب سومطرة فقط في شمال هذه الجزيرة في الارخبيل الاندونيسي ، وهو يسكن الغابات المطيرة والمستنقعات الاستوائية المنخفضة تصل إلى 800 متر فوق مستوى سطح البحر .

كانت اصطياد انسان الغاب سومطرة بلا هوادة طوال معظم مداها جنوب شرق آسيا ، حجمها كبير وحركات بطيئة مما يجعلها هدفا سهلا للصيادين ، ومع ذلك ، فإن التهديد الرئيسي لانسان الغاب اليوم هو فقدان الموائل .

في السنوات العشرين الماضية قد فقد 80 في المئة من موطن إنسان الغاب سومطرة لقطع الأشجار غير المشروع ، تعدين الذهب والتحول إلى الزراعة الدائمة ، ولا سيما مزارع زيت النخيل ، ما هو خاص حول هذه الحيوانات هو الضعف الفريد للاستغلال

انسان الغاب سومطرة محمي تماما من قبل القانون في إندونيسيا ، وهي مدرجة في الملحق الأول من اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض (CITES) ، الذي يحظر التجارة الدولية في هذه الأنواع .

تعليقاتكم