أخبار الصحة

مستشفى الكرك : تدني الخدمة ونقص في الأطباء

صحة نيوز – شكا مراجعون للعيادات الخارجية التابعة لمستشفى الكرك الحكومي من طول الانتظار والتزاحم امام ابواب العيادات الطبية وتدني الخدمة الصحية فيها بسبب نقص أطباء الاختصاص وكثرة أعداد المراجعين لها.
وقالوا  ان عدد المراجعين لكل عيادة اختصاص يزيد في اليوم الواحد عن 100 شخص الأمر الذي يتسبب في عدم حصولهم على الخدمة العلاجية المناسبة وعدم قدرة الطبيب المناوب تشخيص المرضى بالشكل المطلوب .
وأكدوا ان كثرة أعداد المراجعين لعيادات الباطنية والعظام والأعصاب يتطلب زيادة عدد الأطباء المختصين فيها ليتسنى لكل مريض الحصول على الفحص الطبي المناسب مشيرين الى ان مجموع العيادات الطبية الخارجية لا تتناسب والزيادة في الكثافة السكانية في محافظة الكرك ما يتطلب توسعة العيادات وزيادة أعداد الأطباء فيها.
وطالبوا بفتح شباك خدمة آخر للصيدلية التابعة للعيادات لتخفيف الأزمة اليومية عليها وتنظيم عملية الدور ،مبينين ان المراجع المريض ينتظر ساعات للحصول على العلاج الموصوف له من قبل الطبيب المختص .
بدوره قال مدير مستشفى الكرك الحكومي ان عدد المراجعين للعيادات الخارجية وصل الى 60 الف مراجع وتم عمل مليون ونصف فحص مخبري خلال العام 2015 وهذا يدل على ان العيادات الطبية الخارجية تتحمل عبئا كبيرا من الرعاية الصحية للمواطنين ،مؤكدا الحاجة لزيادة أعداد الأطباء المختصين فيها ليتناسب ذلك والزيادة السكانية في المحافظة .
وقال ان الاتفاقية التي وقعتها وزارة الصحة مع جامعة مؤتة تنص على قيام اطباء مختصين من الجامعة بالدوام في المستشفى سيخفف من الضغط الكبير من المراجعين على العيادات الخارجية ويحسن مستوى الرعاية الطبية للمرضى ،لافتا الى ان التوسعة الجديدة للمستشفى ساهمت في تقليل عدد الحالات المرضية المحولة الى مستشفيات العاصمة .
وبين انه سيتم تنظيم عملية صرف العلاجات من الصيدلية التابعة للعيادات الخارجية التي تعمل حاليا بشباكين ومحاسبين وسجل طبي ليستطيع كل مراجع الحصول على الوصفات الطبية اللازمة له .

تعليقاتكم