رشاقة و جمال

مساعدة نوادي التخسيس على خسارة الوزن

صحة نيوز – عندما شُخّصت إصابة شيريل تايلور بسرطان عُنق الرحم، أخذتْ على نفسها عَهداً بأنّها إذا تغلّبت على المرض ستقوم بإنقاص وزنها الزائد مرة واحدة وإلى الأبد.
تروي الام لاربعة اطفال من الدرشوت كيف ساعدتها دروس انقاص الوزن بالنزول تسع درجات من مقاسات الاثواب في غضون عامين وكيف تغيرت حياتها من حولها.

يمكن مراقبة التقدم المحرز بانقاص الوزن باستخدام حاسبة الوزن الصحي في موقعنا.

كيف اكتسبت الوزن؟
كنت بدينة عندما كنت صغيرة. في المدرسة كنت اثقل بحجرين (الحجر: وحدة وزن بريطانية تعادل 14 رطلا) مقارنة بالاطفال الاخرين وكنت اتعرض للمضايقة. جعلتني المضايقات اقوم بمواساة نفسي بالاكل. كنت اقوم بالانغماس في الاكل، كلما شعرت بالاحباط او بالقلق. واصبحت هذه طريقتي في الحياة. كنا نعمل انا وزوجي لساعات طويلة واعتمدنا على الوجبات السريعة. وقد اكتسبت المزيد من الوزن مع كل حمل.

كيف اثر ذلك على صحتك وعافيتك؟
كان وزني 19 حجرا و3 باوندات عندما قررت ان انقص وزني. كانت اقدامي وساقي تؤلمانني، وعندي مشاكل بالتنفس. اعتقد الناس بانني مصابة بالربو. اخبرني طبيبي بانه يجب ان انقص وزني لانني اعاني ايضا من ارتفاع ضغط الدم. لم يكن عندي ثقة بنفسي. ولم اكن اشعر بالسعادة مع نفسي، ولذلك تجنبت الخروج من المنزل.

هل حاولت اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية؟
كنت اشعر بالدافع لاتباع نظام غذائي بين الحين والاخر، ولكنني اعود لاكتساب الوزن مرة اخرى بمجرد التوقف. المشكلة مع موضة الحميات القاسية هي انها تسبب تغيير جذري في النظام الغذائي ولمدة قصيرة، وهذا لا يمكن مجاراته على المدى الطويل. كنت اكره ممارسة الرياضة. اعتقدت ان ممارسة التمارين تعني الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية، وانا لست شخصا من محبي النوادي. اجد صالات الرياضة مملة للغاية.

متى قررت انقاص وزنك؟
شخصت بسرطان عنق الرحم عام 2007. قررت انه اذا كانت حياتي ستكون قصيرة، فاريد ان اتاكد من انني ساقضي ما تبقى لي منها وانا بصحة جيدة وسليمة ونحيلة وسعيدة، عوضا عن كوني غير صحية وغير رشيقة وبدينة وبائسة. جعلني السرطان اقوم بالسيطرة على صحتي. انضممت الى حمية روزماري كونلي والى نادي اللياقة البدنية في منطقتي.

كيف وجدت الدروس الجماعية؟
حصل فرق حقيقي بفضل الصفوف. شعرت بالخوف قليلا في اليوم الاول. كنت قلقة من اكون الشخص الاكثر بدانة هناك او ان يتم تمييزي. ولكن كان الجميع لطفاء. كنا جميعا في نفس الحالة. هناك اشخاص من كل الاشكال والاحجام. وقد شكلت في الواقع رؤية الاعضاء النحيلين دافعا للالتزام بالبرنامج. اعطتني الدروس الدعم والحافز على الاستمرار. هناك ايضا عنصر اجتماعي قوي. كانت الجلسات كحدث اجتماعي بحد ذاتها ولقد تعرفت على بعض الاصدقاء الجيدين حقا، والذين اراهم الان خارج الجلسات.

ما هي الية عمل البرنامج؟
يعطى الشخص عند انضمامه لاول مرة دليل النظام الغذائي، الذي يحتوي نصائحا ومعلومات بشان التحكم في الحصص الغذائية والتحفيز ووصفات صحية. بعد التسجيل، يقوم مدرب الصف بوزن الشخص بشكل سري ويحدد هدف الوزن الخاص المراد الوصول اليه. ثم هناك جلسة معلومات تحفيزية جماعية، تليها جلسة تمارين اختيارية تتراوح مدتها بين الـ 45 و الـ 60 دقيقة.

تخفيف الوزن لن ينجح بدون تدريبات اللياقة البدنية!

ما هو مفتاح المحافظة على الوزن؟
يجب على الشخص تقبل فكرة بانه سيواجه تقلبات متغيرة. امر باسابيع جيدة واخرى سيئة، ولكنني اعرف الان كيفية العودة الى المسار الصحيح. افضل ان استمر بتدوين ملاحظات الغذاء لتتبع الوارد من السعرات الحرارية. يساعدني هذا على اعادة التركيز اذا مررت باسبوع سيء. احتفظ ايضا بصورة قديمة لي على البراد لاتذكر كيف كان شكلي. عندما اشعر بالرغبة الشديدة لتناول الطعام، اتذكر الصورة واسال نفسي: ماذا الذي ارغب به اكثر، البسكوت ام ان اكون نحيلة؟

كيف اثر فقدان الوزن على نفسيتك؟
استعدت ثقتي بنفسي واحب ان اكون قادرة على ارتداء ملابس الموضة الجديدة عوضا عن الخيم الرثة التي كنت مجبرة على ارتدائها من قبل. اشعر بسعادة اكثر. اشعر بانني مسيطرة على جسدي. كان احساسي سابقا كما لو ان الطعام هو الذي يسيطر على حياتي، ولكن غير برنامج فقدان الوزن تدريجيا من موقفي للطعام.

هل تغير موقفك تجاه ممارسة التمارين؟
امارس المشي في كل مكان، اقوم بالمشي المدرسي ثلاث مرات في اليوم، وهذا يغطي فقط الـ 10000 خطوة. اذهب الى دروس اللياقة البدنية ثلاث او اربع مرات في الاسبوع واحيانا اذهب واعود مشيا. لقبني زملائي في الصف بلقب “ارنب دوراسيل” بسبب طاقتي المكتشفة حديثا. اتدرب ايضا لاصبح مدربة لياقة بدنية حتى اتكمن من تحفيز الاخرين على ان يصبحوا سليمين ويفقدوا اوزانهم.

هل حسن خسرانك للوزن من صحتك؟
تحسنت صحتي بالتاكيد منذ ان بدات بفقدان الوزن. لم يعد عندي ارتفاع في ضغط الدم او اي صعوبات في التنفس، واصبحت ايضا سرعة نبضي اثناء الراحة اقل بكثير (هذا يعطي عادة مؤشر على لياقة الشخص). يبدو ان جهازي المناعي بشكل عام اصبح افضل بكثير، وعلى ما يبدو انني نادرا ما اصبحت اعاني من الزكام او الالتهابات، في حين انني كنت اصاب بالامراض الواحد تلو الاخر قبل ان افقد وزني.

تعليقاتكم