رشاقة و جمال

كيف يصمد مكياجك أمام حرارة الصيف؟

تعد حرارة الصيف بمثابة العدو اللدود للمكياج؛ حيث يسيل المكياج على الوجه بفعل الحرارة المرتفعة ويلطخ العيون والوجنات والشفاه، ما يُفقد المرأة جمالها ويُفسد إطلالتها.
وكي يصمد المكياج أمام حرارة الصيف، أوصت مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية باستعمال كريمات BB وCC؛ حيث أنها تتمتع بقوام خفيف وتمد البشرة بالرطوبة وتشتمل على مُعامل للحماية من الشمس.
كما تعد البودرة المدمجة طوق النجاة للبشرة الدهنية؛ حيث أنها تعمل على امتصاص الدهون الزائدة والعرق وتمنح البشرة مظهراً مُطفأً. ولمزيد من الصمود، توصي “بريغيت” باستعمال مستحضر “البرايمر” قبل وضع المكياج؛ حيث يمنح هذا المستحضر ذو القوام الحريري البشرة مظهراً متجانساً، كما أنه يعمل على تثبيت المكياج. ويمكن إنعاش المكياج من خلال نثر القليل من البودرة الشفافة عليه من آن لآخر على مدار اليوم.
ماسكارا مقاومة للماء
وبالنسبة للعيون، أوصت المجلة الألمانية باستعمال مستحضرات الماسكارا والكحل والآي لاينر المقاومة للماء؛ حيث أنها تقاوم العرق والإفرازات الدهنية للبشرة في ظل درجات الحرارة المرتفعة. وقبل استعمال ظلال الجفون البودرة ينبغي وضع طبقة أساس أو طبقة من مستحضر البرايمر، وذلك للحيلولة دون ترسب اللون في طية الجفن أو تلطخه. وبدلاً من ذلك، يمكن استعمال ظلال الجفون الكريمية المقاومة للماء مباشرةً، والتي تمنح العيون أيضاً عمقاً جذاباً بفضل مظهرها اللامع، إلى جانب مقاومة العرق والإفرازات الدهنية.
ولا تسلم الشفاه هي الأخرى من حرارة الصيف؛ حيث يسيل أحمر الشفاه بفعل درجات الحرارة المرتفعة ويلطخ الشفاه. وللحيلولة دون حدوث ذلك، أوصت “بريغيت” بوضع طبقة من البرايمر أولاً؛ حيث أنها تمنح الشفاه مظهراً متجانساً من ناحية، وتتيح للون أحمر الشفاه الصمود طويلاً في وجه الحرارة من ناحية أخرى.
وعند استعمال مُحدد الشفاه، ينبغي مراعاة استعمال المستحضرات المقاومة للماء. ولمزيد من الصمود، يمكن أيضاً وضع طبقة من البودرة الشفافة على الشفاه؛ حيث أنها تجعل اللون يدوم لمدة أطول. – (د ب أ)

تعليقاتكم