اوبتكوس

كيفية التخلص من شعيرة العين

صحة نيوز – شعيرة العين أو hordeolum, sty stye هي عبارة عن بثرة تخرج في حدقة العين ، دمل صغير يتكون في جفن العين تكون بصورة عامة مليئة بالقيح و كلما كبرت كلما زادت إنتفاخًا و أدت إلى ضعف التركيز و منعت القدرة على الرؤية بشكل أوضح بسبب إعاقتها لفتح العين ، قد تظهر أكثر من واحدة في وقت واحد مما ينتج عنها إلتهاب كامل بالجفن بأكمله بعض الشعيرات تختفي تلقائيًا بعد بضعة أيام و لكنها يترتب عليها عددًا من المضاعفات و الأعراض الجانبية .

أعراض شعيرة العين : قلنا سابقًا أن تلك الشعيرة تكون مليئة بالقيح و تحتفي من تلقاء نفسها و لكن من أعراضها الألم و الكتل الحمراء ، و تورم الجفن و فرط الحساسة لمصادر الإضاءه و الشعور الدائم بالحكة داخل العين و الدموع .

أسباب شعيرة العين : تحدث نتيجة لتلوث جرثومي تكون من نوع Streptococcus و تسبب شعيرة واحدة و الباقي يظهر بالتتابع ، تلك الشعيرة تكون غير معدية ، تكون نتيجة للإهمال الشخصي أو نتيجة الإفراط في إستخدام مستخضرات التجميل و عدم غسلها قبل النوم ، قد تظهر تلك الشعيرة لدى من يرتدون العدسات اللاصقة مما يتسبب في نقل الجراثيم من العدسة إلى العين .

كيفية التخلص من شعيرة العين : كما علمنا أن تكون عبارة عن بقع حمراء متورمة على حافة الجفن ، تتسبب تلك الشعيرة في عدوى لبصيلات الرمش و تحتفي بعد اسبوع من ظهورها و لكنها تتسبب في الألم الشديد بالعين لذلك تقدم طرق التخلص منها بسرعة .

اولًا : البدء بمعالجة البثور عن طريق التنظيف هي تنشأ لأسباب غير معروفة في الأغلب بسبب دخول أشياء ضارة إلى العين كالمكياج و التلوث و العدوى لذلك او شيء عليك القيام به بعد ظهور تلك الشعيرة هو النظافة ، غسل اليدين جيدًا ثم استخدم قطعه قطن نظيفة و ابدئي يتمريها على العين ، ابدئي بمسح بصيلات أطراف الرموش لأن شعيرة العين تنتج نتيجة البكتيريا العنقودية التي تصيب تلك البصيلات لذلك لابد من تنظيفها أولًا عند ظهور البثور .

ثانيًا : ابدئي بوضع كمادات دافئة فهي أفضل طريقة لمعالجة التورم على البثور قومي بعمل كمادات مياة ساخنة فوق العينين لمدة عشر دقائق عندما تبرد الكمادات قومي بتكرار الكمادات مرة أخرى ، يمكن أن تستخدمي أكياس الشاي الدافئة فهي تعطي نفس النتيجة و يوصي أيضًا بعمل كمادات ساخنة من عشبة البابونج لأنها تعمل على إزالة القيح من الشعيرة .

تعليقاتكم