تغذية

فوائد قشر الموز

الموز هو على الارجح واحدة من الثمار الأكثر شيوعا ، ولكن قبل رمي قشر الموز ، يجب قراءة هذا المقال لمعرفة فوائده ، وسوف تعطيك نتائج مذهلة ، الموز غني باللحم في العديد من العناصر الغذائية والكربوهيدرات ، يمتكل كميات عالية في الفيتامينات B-6 ، B-12 ، والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، محتوى السكر هو أعلى عندما يتحول قشر الموز الى اللون الأسود .

الاستخدامات الصحية :
بالإضافة إلى أكل قشور الموز ، فإنه يمكن أن يستخدم لفرك على جلدك لوقف الحكة وتخفيف الالتهاب ، وإزالة البثور ، وتخفيف من التجاعيد ، التخلص من حب الشباب ، السيطرة على مرض الصدفية ، وتحسين لون البشرة والملمس .

دعونا نرى فوائد قشر الموز :
1. الأسنان متألقة :
فرك قشر الموز كل يوم لمدة أسبوع على أسنانك لمدة دقيقة تقريبا ، هذا يؤدي في الواقع الي تبييض الأسنان ، والتي يمكن أن يكلف الكثير من المال على خلاف ذلك .

2. تأكل منها :
ويمكن أيضا أن تستهلك قشور الموز ، يمكنك العثور على الوصفات الهندية المذهلة التي تم استخدامها أيضا

3. البثور :
مجرد قشور الموز استخدمها بالتدليك على الوجه والجسم لمدة 5 دقائق كل يوم لعلاج البثور على أن تكون النتائج واضحة في غضون أسبوع ، إبقاء تطبيق القشور حتى يختفي حب الشباب .

4. التجاعيد :
قشر الموز يساعد على إبقاء جلدك رطب ، إضافة صفار البيض لقشر الموز المهروس ، تطبيق هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة 5 دقائق .

5. الألم :
تطبيق قشر الموز مباشرة على المنطقة المؤلمة ، اتركه لمدة 30 دقائق حتى يزول الألم ، مزيج من الزيوت النباتية المختلطة مع قشر الموز تساعد أيضا في تخفيف الألم

6. الصدفية :
مجرد تطبيق التقشير على المنطقة المصابة بالصدفية ، قشر الموز يحتوى على خصائص الترطيب ويقلل أيضا من الحكة ، وسوف تلتئم بسرعة الصدفية ويمكنك ان ترى نتائج ملحوظة في أي وقت من الأوقات .

7. لدغات البق :
تدليك القشر على لدغات البعوض للحصول على الإغاثة الفورية من الحكة والألم

8. الأحذية ، والجلود ، وتلميع الفضة :
فرك قشر الموز على أي الأحذية ، والجلود ، والفضة لجعلها تلمع على الفور

9. الأشعة فوق البنفسجية :
قشر الموز يساعد على حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، تأكد من ترك قشر تحت الشمس قبل فرك قشر الموز على عينيك ، وقد ثبت أيضا أن يقلل من خطر إعتام عدسة العين .

بعض النصائح الهامة :
1. استخدام قشر الموز الطازج للحصول على أفضل النتائج .
2. أبدا الاحتفاظ بالموز غير مقشر لفترة طويلة ، تستهلك مباشرة بعد تقشير ، أيضا القشر يجب استخدامه على الفور .
3. تخزين الموز في مكان بارد وجاف دائما يبقيه بعيدا عن الحرارة أو أشعة الشمس .
4. أبدا تخزين قشر الموز في الثلاجة .
5. تجنب رمي قشور الموز على الطرقات أو الأماكن العامة ، استخدام صناديق أو حفظه لأغراض أفضل .

المواد المغذية في قشور الموز :
لحم الموز مصدرا غنيا للعديد من المواد المغذية وتعتبر نسبة عالية من الكربوهيدرات ، محتوى السكر في الموز هو أعلى عندما تحولت الجلد الى الأسود تماما ، مما يدل على أن جميعه تم تحويل النشويات إلى سكريات مثل السكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ، كما ورد في “الكيمياء الحيوية للتغذية البشرية” ، الجسد عالي في الفيتامينات B-6 و ب 12 والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، ولكن يحتوي أيضا على بعض البروتين والألياف بشكل عام ، وقشور الفواكه تحتوي على مغذيات إضافية والألياف التي تكمل داخل الجسد ، قشور التفاح والبرتقال والكيوي هي أمثلة جيدة وتؤكل أكثر شيوعا في الدول الغربية ، على الرغم من قشور الموز ويبدو أن أفضل الامتنان في الهند وجنوب شرق آسيا .

أكل قشور الموز :
قشور الموز يمكن أن تؤكل الخام ، على الرغم من أنه يزعم له طعم غير سار ، تنتظر ثمرة لتنضج يجعل الجلد أرق بكثير ، قليلا أحلى وأسهل للمضغ ، وفقا للتغذية المعاصرة ، بعض الناس يفضلون غلي قشر لمدة 10 دقيقة أو نحو ذلك قبل تناوله ، وضعه من خلال عصارة أو مزج مع غيرها من الفواكه في البلدان الآسيوية ، يتم طهي قشور الموز مع اللحم المقلي أو من تلقاء نفسها ، تنظيف الموز تزرع تجاريا قبل أن يأكل جلود أمر ضروري نظرا لجميع الرش التي تعرض الموز .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان قشور الموز هي أيضا مصادر غنية من البوتاسيوم ، وتحتوي على المزيد من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان من لحمهم ، الألياف الغذائية تعزز الهضم وحركة الأمعاء ويمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ، تحتوي قشور الموز أيضا التربتوفان ، مما يزيد من مستويات السيروتونين في الجسم ويؤثر على الحالة المزاجية ، وفقا لوصفة للشفاء التغذية اكتشف الباحثون في تايوان قشر الموز يمكن أن يخفف من الاكتئاب بسبب تأثيره على السيروتونين ، وهو ناقل عصبي في الدماغ مسؤولة عن تحقيق التوازن بين المزاج والعواطف ، وجدت أن تناول اثنين آخرين من جلود الموز يوميا لمدة ثلاثة أيام يؤدي الى زيادة مستويات السيروتونين في الدم بنسبة 16 في المئة وعلاوة على ذلك ، الجلد الموز يحتوي على اللوتين ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي العين من الجذور الحرة والترددات الضارة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، وقد ثبت لوتين للحد من مخاطر إعتام عدسة العين والضمور البقعي ، كما ورد في “الكيمياء الحيوية ، والجوانب الفسيولوجية والجزيئية لتغذية الإنسان ” .

تعليقاتكم