رشاقة و جمال

علاجات طبيعية للشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد لعناية مضاعفة ليظهر بانسيابية ونعومة ، تستطيعين استخدام بعض الكريمات الموجودة في السوق ولكنها تضر بالشعر من ناحية أخرى، الآن نقدم لك بعض الخلطات التي تجعلك تحبين شعرك حيث ستجعله أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.

زيت اللوز والبيض: اخلطي ربع كوب من زيت اللوز مع بيضة كاملة ووزعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ٤٠ دقيقة. اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ ثم استخدمي شامبو وبلسم مغذي بعد ذلك, يعتبر هذا الخليط من أفضل العلاجات للشعر المجعد. زيت اللوز يعمل كمرطب طبيعي للشعر بينما يعمل البيض على اصلاح جدائل الشعر.

علاج الشعر بالسيليكون

زيت جوز الهند مع زيت فيتامين E: اخلطي مقار من زيت فيتامين E مع ٤ مقادير من زيت جوز الهند وضعي الخليط في زجاجة محكمة الغلق. عند استخدام الخليط يفضل تدفئته اولاً ثم تدلك به فروة الرأس ويترك لمدة ٤٠دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم ، يعمل هذا الخليط على تغذية وتنعيم الشعر المجعد بفاعلية كبيرة.

المايونيز مع زيت اللوز: اخلطي ربع كوب من المايونيز مع ثلث كوب من زيت اللوز وبيضتين، غطي شعرك بالكامل بهذا الخليط ثم ارتدي قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة. يغسل الشعر بعد ذلك بالماء المضاف له بضع ملاعق من الخل الابيض .

الموز: يعتبر الموز مرطب ممتاز للشعر المجعد. اخلطي الموز مع العسل وزيت اللوز أو زيت جوز الهند.

العسل الأبيض والزبادي: اخلطي العسل الأبيض مع الزبادي و وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.

الخل: فالخل هو الحل الأمثل . فقط قومي بغمس قطعة من القطن في محلول الخل المخفف بالماء وامسحي فروة رأسك بها، الخل يعمل على زيادة لمعان الشعر .

تعليقاتكم