أخبار الصحة

طنطاوي: العقاقير الطبية التي يساء استخدامها تصنف “مخدرات”

محاضرة للتوعية بمخاطر المخدرات في مقر الشركة الاردنية لانتاج الادوية

مرايا – عقدت الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية محاضرة للتوعية بمخاطر المخدرات لموظفيها، تحدث فيها الرائد انس طنطاوي رئيس فرع التوعيه والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات، بحضور رئيسها التنفيذي محمود جروان ومستشار رئيس الوزراء لشؤون المجتمع المحلي هايل سامي مثقال الفايز .
وقال جروان ان المحاضرة تاتي في اطار المسؤولية المجتمعية للشركة، والتي تهدف الى التوعية بمخاطر المخدرات وحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة.
وتطرق طنطاوي الى انواع المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع ،كما تحدث عن العقاقير الطبية التي في حال إساءة استخدامها يتم تصنيفها كمخدرات.
واوضح ان القانون يعاقب المروجين والمدمنين، ودعا الى توخي الحرص في متابعة الابناء وأفراد الأسرة لحمايتهم من الأثار الخطيرة لاي سلوك سلبي قد يوقع بهم كضحايا لهذه الآفه الخطيرة .
وبين ان الأردن مصنف عالمياً ممراً وليس مقراً لتعاطي وترويج المخدرات.

ومن جانبه شكر الفايز، الرئيس التنفيذي للشركة على هذه المبادرة، مؤكدا انها تنم عن حرصه على موظفيه الذين هم جزء من المجتمع الأردني.
وشكر إدارة مكافحة المخدرات التابعه لمديرية الأمن العام على حُسن قيامها بواجبها الميداني والإرشادي تفعيلاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

فيما شكر الرئيس التنفيذي للشركة إدارة مكافحة المخدرات ممثله بمديرها العقيد حسان القضاه والرائد أنس الطنطاوي على مستوى المحاضرة، والمعلومات التي تم تقديمها، وشكر موظفي الشركة على حُسن تفاعلهم. وتمنى ان يكون الأردن بلداً خالياً من المخدرات على الدوام لتعزيز الأمن والأمان في البلد تحت ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

تعليقاتكم