رشاقة و جمال

خلطات طبيعية لمعالجة البقع السوداء فى الوجه

ماهي البقع السوداء :
ان كثير من النساء يشكون من ظهور بقع سوداء بالوجه خاصا الشباب ولا احد يعرف ماهو سبب ظهور هذة البقع ؟ ان البقع السوداء التى تظهر بالوجه تعد من انواع الكلف والنمش وهناك تفسير لظهور هذة البقع بالوجه فسرة اطباء  التجميل يعود الى افراز مادة الالميلانين بصورة زائدة في الجلد و عادة ماتسبب اشعة الشمس ايضا هذة المشكلة . هناك عوامل اخرى تتسبب فى ظهور هذة البقع السوداء : كالتوتر ، قلة النوم ، القلق،  وعند الفتيات بالاخص هناك سبب رئيسي لظهور هذة البقع وهو الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل ، وهناك سبب غير معلوم للكثير منا وهو عدم الاهتمام بتنظيف البشرة  باستمرار وهو أهم مسببات البقع للبشرة .

كيفية التخلص والوقايه من البقع السوداء :
لتتخلصي  من البقع السوداء بالوجه عليكي استخدام  وصفات طبيعية جميع مكوناتها مستخلصة من مواد طبيعية للحفاظ على البشرة والابتعاد ايضا عن المستحضرات المليئة بالمواد الكيماوية المضرة بالبشرة واليكي هذة الوصفات الطبيعية للقضاء على البقع السوداء بالبشرة .

وصفة بياض البيض و الليمون :
تحتاجين لعمل هذه الوصفة إلى بياض بيضة+5 قطرات من عصير الليمون+ 10 نقاط ماء أكسجين ،ولتسيير عملية تحضير مكونين ماء وليمون يمكنك استخدام الحقنة المعقمة . التحضير : قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم ضعي هذا الخليط على الوجه والعنق بفرشاة و يجب ان تكون الفرشاة لينة على البشرة او قطنة اذا لم يتوفر فرشاة ثم اشطفي وجهك بالماء فقط .

وصفة اللبن و الدقيق :
قومي بتحضير 3 ملاعق دقيق +كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج +ملعقة أكسجين صغيرة+و عصير ليمونة واحدة.

التحضير : اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة ليست صلبة و لكن سهلة الفرد على وجهك و اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ فقط .

وصفة الليمون والحليب :
قومي بتحضير نصف ثمرة ليمون و من المحبذ ان يكون طازج +كوب حليب طازج كذلك .

التحضير: اضيفي نصف كوب حليب طازج الى عصير الليمون واتركي الخليط ليرتاح لمدة نصف ساعة بعد ذلك ضعي الخليط على الوجه في المساء و في وقت النوم و تستعمل هذه الخلطة ككريم ليلي ايضا فهي تساعد على القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة .

وصفة الليمون والطماطم :
تتكون هذه الوصفة من عصير ليمونة واحدة فقط +ثمرة طماطم ناضجة.

طريقة تحضير هذه الوصفة : قومي بتحضير عصير الليمون الذي يحتوي على فوائد عديدة و يساعد البشرة للتخلص من الخلايا الميتة و قومي بتحضير عصير الطماطم . التحضير : فقط قومي بتقشير حبة الطماطم و ضعيها بالخلاط الكهربائي ثم قومي بتصفيتها ثم اخلطى المكونين و اتركيه في بشرتك حتى يجف و اغسلي بشرتك بلطف و لا تقومي بدعكه حتى لا تتاذى بشرتك .

وصفة اللوز :
مكونات الوصفة: 2 ملاعق لوز مطحون +3 ملاعق زيت لوز+ 2 ملعقة عسل +2 ملعقة ليمون .

طريقة تحضير هذه الوصفة: اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط على البشره سيساعدك ذلك في إزالة الخلايا الميته من البشره ثم اغسلي بالماء الدافئ بعد عشر دقائق .

وصفة العسل والحناء :
قومي بتحضير مسحوق الحناء ملعقة واحدة +3 ملاعق عسل و امزجيهم معا ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة و كرري هذه العملية كل يوم حتى ازالة البقع السوداء نهائيًا.

وصفة الخميرة :
احضرى الخميرة بحيث يخلط مقدار من الخميرة بقليل من الماء بحيث يكون سميك قليلاً ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة فهو مفيد جداً
وسوف تلاحظين النتائج .

تعليقاتكم