أخبار الصحة

حياصات: لن يسمح بالاعتداء أو المس بغذاء المواطن

 أجرت لجنة الصحة النيابية خلال اجتماع عقدته أمس الاحد برئاسة النائب رائد حجازين جلسة عصف ذهني حول مشروع قانون الرقابة على الغذاء .
حضر الاجتماع وزير الصحة الدكتور علي حياصات ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ومدير عام المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن وعدد من النقباء المختصين وممثلين عن غرف الصناعة والتجارة .
وقال النائب حجازين ان الذي يميز الغذاء الاردني المستورد ان 97 بالمئة منه معروف المصدر وشدد على ان غذاء الأردنيين خط أحمر مؤكدا ان مشروع القانون غلظ العقوبات على كل من تسول له نفسه التلاعب بالغذاء .
واشار الى ان اللجنة ستعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين ورشة عمل للاستماع الى ملاحظات واقتراحات الجهات المعنية بالقانون تمهيدا لدراستها  مبينا ان اللجنة ستوجه الدعوة الى الجهات المختصة لحضور هذه الورشة .
بدوره اشار الدكتور حياصات الى اهمية مشروع القانون والذي يعد حفاظا على أمن وسلامة غذاء المواطن، مشددا على انه لن يسمح بتاتا بالاعتداء أو المس بغذاء المواطن .
وتطرق بصفته رئيس مجلس ادارة مؤسسة الغذاء والدواء الى دور المؤسسة في الحفاظ على صحة الغذاء ودورها في مراقبة الغذاء .
وشدد على ان مشروع القانون غلظ العقوبات على كل من تسول له نفسه الاعتداء او المس بغذاء المواطن مشيدا بذات الوقت بالتجار الاردنيين الذي لهم كل الاحترام والتقدير .
وطالب النواب بتزويد اللجنة بالاقتراحات والملاحظات حول القانون لمناقشتها .
من جهته قال الدكتور عبيدات ان هناك شراكة ما بين المؤسسة وغرف التجارة والنقباء في المراقبة على الغذاء مبينا ان المؤسسة لها دور هام في تكثيف المراقبة على الغذاء .
وشدد عبيدات على ان تشديد العقوبات في القانون لا يهدف الى وقف الاستثمار .
بدورهم طالب عدد من النقباء وممثلون عن غرف الصناعة والتجارة  اللجنة بمراعاة العقوبات الواردة في القانون مشيرين الى ان هناك تعددا في المرجعيات التي تراقب الغذاء ما شانه تشتيت الجهود في المراقبة . كما طالبوا بصقل مهارات مراقبي الغذاء ليتمكنوا من القيام بمهامهم على أكمل وجه

تعليقاتكم