أخبار الصحة

توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وجامعة ال البيت

 صحة نيوز – وقعت وزارة الصحة وجامعة آل البيت في مبنى الوزارة اليوم الخميس اتفاقية تنظيم معالجة بين الجانبين لتشغيل مركز صحي داخل حرم الجامعة ومعالجة المشتركين والمنتفعين والطلبة في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.

وقع الاتفاقية وزير الصحة الدكتور علي حياصات ورئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي وكبار المسؤولين من الجانبين.

وقال الدكتور حياصات في بيان اصدره المركز الاعلامي للوزارة عقب توقيع الاتفاقية انها تأتي في اطار دور الوزارة الكبير في تقديم الخدمة الصحية لابناء الوطن وشرائحه كافة وتصل خدماتها للهيئات التدريسية في الجامعة والعاملين فيها وطلبتها كما في غيرها من الجامعات التي تربطنا معها اتفاقيات مماثلة .

واضاف ان الوزارة تضع جميع امكاناتها الممكنة لتقديم الخدمة الصحية في الجامعة من خلال المركز الصحي في حرمها الذي سيتم دعمه بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجامعة ليؤدي دوره على افضل وجه.

ودعا الدكتور حياصات الى وضع التعليمات والاليات لعمل المركز في اطر قانونية وتنظيمية وادارية واضحة دقيقة مدروسة بعمق ليؤدي دوره في الجامعة بما يخدم اهدافها وتوجهاتها على المستوى الصحي للكوادر العاملة والطلبة.

من جهته اكد الدكتور عرفه ان الاتفاقية مع الوزارة تشكل اطارا للتعاون الصحي بين الجانبين وتقديم الخدمة الصحية لطلبة الجامعة من خلال  افتتاح مركز صحي في حرم الجامعة .

واشار الى اهتمام الجامعة بالجوانب الصحية وتقديم الخدمة الصحية الجيدة الى جانب التعليم الجيد لافتا الى التكاملية في هذا السياق بين دور الوزارة الصحي والجامعة التعليمي.

وبين استعداد الجامعة لتوفير جميع المتطلبات التي يحتاجها اقامة المركز الصحي حيث وفرت المكان المناسب لهذه الغاية .

وقدر الدكتور عرفة تعاون الوزارة والدعم الذي تقدمة للجامعة ولا سيما في المجال الصحي.

وفي السياق اشار امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ان لجان مختصة من الوزارة والجامعة سيباشرون وضع الاسس والتعليمات والاطر الفنية والادارية والتنظيمية للتعاون لتشغيل المركز الصحي وعلاج المشتركين والمنتفعين والطلبة .

وتشير الاتفاقية الى رغبة الجامعة بتشغيل مركز صحي داخل حرمها من قبل الوزارة والاستفادة من خدماتها الطبية والصحية من خلال مستشفياتها ومراكزها الصحية للمشتركين والمنتفعين والطلاب لدى الجامعة.

وحسب الاتفاقية تقدم الوزارة المعالجة للمشتركين والمنتفعين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها بابرازهم البطاقة التأمينية وللطلاب بابرازهم الهوية الجامعية مع الهوية الشخصية او نموذج التحويل.

 

تعليقاتكم