نقابات طبية

تفاصيل اصابات كورونا المسجلة في الاردن (محدث)

“الصحة” : 175 إصابة منها 171 محلية

مرايا – سُجِّلت اليوم الاربعاء (175) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، على النحو الآتي:

– (171) حالة محليّة توزّعت كما يلي:

– (96) حالة في محافظة العاصمة عمّان.

– (20) حالة في محافظة الكرك.

– (19) حالة في محافظة البلقاء.

– (16) حالة في محافظة إربد.

– (13) حالة في محافظة الزرقاء.

– (5) حالات في محافظة المفرق.

– حالتان في محافظة مأدبا.

– (4) حالات خارجيّة، بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (3852) حالة.

– سُجّلت (38) حالة شفاء هذا اليوم، (4) في مستشفى الأمير حمزة، و(29) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(3) في مستشفى الملكة علياء، و(2) في أحد المستشفيات الخاصّة.

– تمّ إجراء (14762) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1019085) فحصاً.

إجراءات أخرى:

– في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

150 عينة لمخالطي مصابي مختبر إربد سلبية

قال مدير صحة محافظة إربد الدكتور رياض الشياب إن نتائج 150 عينة لمخالطين من الدرجة الأولى للمصابين الــ14 في مختبر إربد المركزي التابع للمديرية جاءت سلبية.
واشار الشياب إلى أن العينات التي ظهرت نتائجها سلبية، جرى فحصها في مستشفى الملك المؤسس الجامعي، فيما ينتظر ظهور بقية نتائج عينات المخالطين خلال الساعات المقبلة.

اصابة عامل وافد بكورونا في مطعم شعبي في البحر الميت

أظهرت نتائج فحص كورونا اليوم الاربعاء اصابة عامل وافد يعمل في مطعم للمأكولات الشعبية في احد مولات البحر الميت وفقا لمصدر طبي.
واوضح المصدر انه تم اخذ عينات عشوائية للعاملين في المول حيث جاءت النتيجة ايجابية لاحد العمال الوافدين وسلبية لباقي العينات العشوائية.
وقال انه تم التعميم باغلاق المطعم لمدة ثلاثة ايام ونقل المصاب الى مناطق الحجر بالبحر الميت مضيفا انه سيتم حجر كافة العاملين المخالطين للمصاب في منازلهم لمدة ١٤ يوما كأجراء احترازي.

إصابة مواطن بكورونا في معان وأخذ عينات من مخالطين
أكد مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة معان الدكتور امجد ابو درويش أنه تبين إصابة مواطن من أبناء قرية أبو دنه في محافظة معان بفايروس كورنا بعد أن تم اخذ عينات له في الكرك كونه يعمل في شركة البوتاس الأردنية
وأضاف أن المصاب قام بزيارة أهله في قرية بئر ابو دنه في ساعه متأخرة من مساء أمس حيث لم تكن نتيجة فحصه قد ظهرت لافتا انه تم نقل المصاب بعد ثبوت إصابته وتحويله الى الحجر الصحي فيما تم اخذ عينات لعدد قليل من المخالطين له وتم إرسالها للفحص للتأكد منها.

تسجيل إصابة جديدة بكورونا في العقبة لشاب قادم من الزرقاء
سجلت محافظة العقبة الأربعاء، اصابة جديدة بكورونا لشاب قادم من الزرقاء.
وقال محافظ العقبة محمد الرفايعة انه سجلت إصابة بالفيروس لشاب قدم إلى المدينة جوا عبر مطار الملك حسين الدولي، وهو سكان الزرقاء، ويبلغ من العمر 27 عاما.

500 عينة كورونا سلبية في اربد حتى ظهر اليوم
قال مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب ان نتائج 500 عينة لمخالطين لمصابين مؤكدين ظهرت سلبية نتائجها حتى ظهر اليوم الاربعاء.
واضاف الشياب ان نتائج عينات المخالطين لمصابي المختبر المركزي للمديرية الذين اعلنت اصابتهم امس لم تظهر نتائجها لغاية الان مرجحا ظهورها مساء اليوم الاربعاء.

تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في البلقاء
قال محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا انه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم بلوائي الشونة الجنوبية ودير علا .
وأضاف أن الإصابات 12 إصابة كانت بلواء الشونة وإصابة واحدة بلواء دير علا وجميعها من ضمن المنازل المعزولة سابقا حيث تم نقل جميع الحالات إلى منطقة الحجر في البحر الميت.

الاوقاف: تأكيد إصابة 4 أئمة ومؤذنين بكورونا  
كشف الناطق باسم وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية حسام الحياري، عن تسجيل 4 اصابات بفيروس كورونا بين أئمة المساجد شرق العاصمة.
وأضاف الحياري إن فرق الاستقصاء الوبائي تشتبه بإصابة اثنين آخرين في كل من العاصمة والرصيفة.

اصابتا كورونا جديدتان في المفرق
أعلن محافظ المفرق ياسر العدوان، الاربعاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في المحافظة.

10 مصابين بكورونا وضعهم الصحي “خطر إلى خطر جدا” في مستشفى الأمير حمزة
كشف مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبدالرزاق الخشمان، الأربعاء، عن وجود 188 إصابة بفيروس كورونا المستجد تتلقى العلاج حاليا في المستشفى، منها “9 حالات خطرة، وحالة واحدة خطرة جدا”.
وأوضح أن “الحالات التي تعاني وضعا صحيا صعبا في المستشفى حالتها خطرة، وتعاني من أمراض والتهابات رئوية، منها 3 حالات في العناية الحثيثة، وحالة واحدة خطرة جدا”.

محافظ العاصمة: فك الحجر عن 13 بناية في عمان
قال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب أنه جرى اليوم الأربعاء ، فك الحجر عن 13 بناية في عمان بعد الإنتهاء من إتخاذ الإجراءات اللازمة.
وقال الدكتور الشهاب ان البنايات تقع في مناطق شارع الجامعة وجبل عمان وخلدا والموقر/ الذهيبة الغربية والجبيهة وبالقرب من كلية حطين وضاحية الحاج حسن ووسط البلد وطبربور، اضافة الى بنايتين في كل من سحاب والتطوير الحضري في الوحدات .

 

 

 

تعليقاتكم