رشاقة و جمال

تغذية بحسب فئة الدم

صحة نيوز – تناول الطعام بحسب نوع فئة الدم هي أفضل طريقة للحفاظ على الوزن، هذا النظام الغذائي ليس بالخيال علمي. فقد كتب دادامو، وهو طبيب وأستاذ معروف، كتاب مثير للاهتمام عن هذا الموضوع استنادا إلى عدة دراسات لأطباء وعلماء آخرين.

ما هو هذا النظام الغذائي؟

تقول نظرية دادامو أن كل شخص يستجيب بشكل مختلف لبعض الأطعمة وفقا لنوع دمه.

فوائد هذا النظام الغذائي

أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي يكون معدل الكولسترول لديهم جيد. فهي أفضل طريقة للحفاظ على الصحة والوزن.

إن الانضباط هو أكثر شيء يحتاجه الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن. فهم بحاجة إلى تفاصيل محددة حول نظامهم الغذائي ونشاطهم الرياضي. والكتب الإرشادية التي كتبها دادامو لكل نوع من أنواع الدم لا تترك مجالا للحيرة.

الأطعمة في هذا النظام الغذائي مفيدة للصحة إذا تم تناولها بالكميات الموصى بها. وأي غذاء لا يحتوي على فوائد غذائية تتم إزالته من هذا النظام الغذائي. وباتباع مثل هذا النظام ستشعرين أنك أكثر نشاطا وصحة وستتحسن حالتك الجسدية والعقلية.

أغذية لجميع فئات الدم

فئة الدم O

تناولي: مصادر البروتين مثل اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والدواجن. ومن الخضروات الجيدة لهذا النوع من الدم السبانخ واللفت والقرنبيط.

تجنبي: القمح والحبوب. يجب أيضا تجنب البقوليات مثل البازلاء والفاصوليا والفول السوداني والعدس. أما منتجات الألبان والمنتجات التي أساسها البيض فقد تسبب أيضا آثار غير مرغوبة على الهضم.

فئة الدم A

تناولي: هذه المجموعة لديها أنزيمات هاضمة فعّالة للغاية مما يجعلها المجموعة التي يمكنها تناول الخضروات والحبوب. إذا كان هذا هو نوع دمك، ركزي على مصادر الحبوب الكاملة من الخبز والعجائن وتجنبي الحبوب البسيطة. الفواكه مثل التفاح والنكتارين والفواكه الحمراء والأفوكادو والتين هي خيارات ممتازة. لديك مجموعة كبيرة من الخضروات التي يمكنك تناولها ولكن عليك البحث عن المصادر النباتية للبروتينات مثل الصويا والجوز.

تجنبي: معظم المصادر الحيوانية للبروتينات لأن الانزيمات الهاضمة لديك ليست فعالة في ما يتعلق باللحوم. يجب أيضا تجنب منتجات الألبان والفاصوليا.

فئة الدم B

تناولي: تعتبر مجموعة B المجموعة التي تتكيف مع النظام الغذائي المتوازن بين اللحوم والنباتات. في ما يتعلق باللحوم عليك التركيز على اللحوم الحمراء والديك الرومي والأسماك. الحبوب والخضروات الخضراء والفواكه جيدة لك أيضا.

تجنبي: الذرة والعدس والبذورة من كل الأنواع. أما باللحوم فعليك تجنب الدجاج وينصح أيضا عدم تناول الكثير من الحنطة السوداء والفول السوداني.

فئة الدم AB

تناولي: إذا كان هذا هو نوع دمك عليك التركيز على الخضروات والأسماك والديك الرومي. المأكولات البحرية والتوفو والبقول هي مصادر ممتازة للبروتينيات. تناولي أيضا الفواكه مثل البطيخ والتين والتفاح والموز.

تجنبي: اللحوم الحمراء وأيضا الحنطة السوداء والذرة. الأشخاص الذين نوع دمهم AB يجب عليهم أيضا تجنب الاستهلاك المفرط للكافيين والكحول.

تعليقاتكم