صيدلية و دواء

تعليمات استعمال تحاميل الجلسرين Glycerin

يتم استخدام تحاميل الجليسرين لـتخفيف الامساك في بعض الأحيان. ويمكن أيضا أن يستخدم لعلاج أمراض أخرى على النحو الذي يحدده الطبيب تحاميل الجليسرين تعتبر ملين مفرط وهو يعمل عن طريق تهييج بطانة الأمعاء وزيادة كمية السوائل، مما يجعل من الاسهل للبراز بالمرور ، وبالتالي فهو علاج قوى للامساك للكبار والاطفال حسب ارشادات الطبيب

لا تستخدم تحاميل الجليسرين إذا:
لديك حساسية من أي عنصر في تحاميل الجليسرين
لديك انسداد في الجهاز الهضمي

قبل استخدام تحاميل الجليسرين:
بعض الظروف الطبية قد تتفاعل مع تحاميل الجليسرين. أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي من هذه الظروف الطبية، لا سيما إذا كان أي من الحالات التالية تنطبق عليك:

إذا كنتي حاملا، تخططي لتصبحي حاملا، أو فى مرحلة الرضاعة الطبيعية
إذا كنت تأخذي أي وصفة طبية او عشبية، أو المكملات الغذائية
إذا كان لديك حساسية من الأدوية والأغذية المعينة، أو مواد أخرى
اذا كانت لديك التهاب الزائدة الدودية أو نزف مستقيمي.
كيفية استخدام التحاميل الجلسرين:
– غسل اليدين قبل وبعد استخدام تحاميل الجليسرين.
– إذا كانت التحميلة لينة جدا للاستخدام، ضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة أو تشغيل الماء البارد ثم إزالة المجمع وبلل التحميلة بالماء البارد. الاستلقاء على الجانب الخاص بك. إدراج النهاية المدببة من التحميلة في المستقيم، ثم استخدم إصبعك لدفعها بالكامل.
– إذا كنت فوت جرعة من التحاميل استخدامها في أقرب وقت ممكن. إذا كان الوقت قريبا لتناول جرعة تالية فتجاوز الجرعة المنسية والعودة الى الجدول الزمني الاعتيادي الخاص بك. لا تستخدم 2 جرعات في نفس الوقت، ما لم يكن موجها خلاف ذلك من قبل الطبيب.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا :

– تهيج الشرج. حرقان. الاسهال. الغاز؛ الغثيان. تقلصات المعدة ، التمس العناية الطبية على الفور إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية الحادة تحدث مع الجلسرين
– ردود فعل شديدة الحساسية (طفح؛ خلايا؛ صعوبة في التنفس؛ ضيق في الصدر؛ تورم في الفم والوجه والشفاه أو اللسان)؛ نزف مستقيمي.

تعليقاتكم