رشاقة و جمال

تخلص من رائحة العرق المحرجة بـالليمون

يفرز الجسم على الدوام العرق وتختلف درجة وكمية العرق التى يتم إفرازها من جسم إلى آخر، ولكن كيف يمكن التخلص من الرائحة التى يفرزها الجسم وتسبب الإحراج؟

“يتسبب العرق الذى يفرزه الجسم بشكل دائم فى انبعاث رائحة كريهة وغير محببة بسبب تراكم البكتيريا والفطريات فى أماكن إفراز العرق، ولا تكفى مزيلات العرق أو الراوئح المعطرة فى القضاء عليها، لذا يجب اللجوء لبعض المواد المساعدة”.

وينصح باستخدام الليمون كمعطر عام للجسم وفى أماكن إفراز العرق بشكل خاص، أعصر ليمونة وقوم بوضع بضع قطرات منها تحت الإبطين، وفى ثنيات الجسم بعد الاستحمام، وسوف يساعد على إفراز العرق برائحة غير منفرة.

إن كل شخص يتعرض للإحراج والخجل بسبب رائحة الجسم غير المحببة الناتجة عن إفراز العرق خاصة مع نهاية اليوم وانتهاء مفعول مزيل العرق، مشيراً إلى أن الروائح المعطرة لن تجدى ما دامت البكتيريا تراكمت وتكاثرت، وأن الليمون مفيد فى هذه الحالة فى تعطير الجسم بالكامل وإضفاء رائحة جميلة عليه.

يجب تنظيف الجلد جيداً من البداية قبل وضع مزيلات العرق أو الليمون عليه، حتى لا تتفاعل مع البكتيريا مخلفة رائحة غير طيبة، بالإضافة الى شرب كميات كبيرة من المياه والليمون.

تعليقاتكم