مقالات طبية

تجربة امرأة خضعت لـ 10 عمليات تجميلية

صحة نيوز – خضعت جاكي هاينز (في الستينات من العُمر) لأول عملية من العمليات التجميلية العشرة الخاصة عندما كانت في الـ 29 من العُمر. اليكم ما حصل:
تكبير الثدي

“الجراحة التجميلية الاولى التي خضعت لها كانت جراحة الثدي عام 1973. كنت قد ولدت حديثا ابني الثاني وانا في الـ 29، وحدث ان اختفى ثديي ببساطة. كان مقاس صدريتي 36 ولكن بعد الحمل اصبح صدري صغيرا. عملت كمغنية على المسرح وكانت لدي فساتين باهرة للاداء، ولكن لم يعد يناسبني ايا منها.

“شعرت بالانهيار، فبالنسبة لي تعد الاشياء مثل الشعر والصدر جزءا هاما من كوني امراة. فهي ترتبط بالاثارة الخاصة بالمراة وبكيفية شعورها تجاه نفسها. جاء واقع خسارتي لصدري بمثابة صدمة.

“كانت جراحة زرع الثدي جديدة تماما انذاك. بحثت عن الموضوع بكل ما استطعت. وما زلت لا اذكر كيف وجدت الجراح. اعتقد بانني اتصلت بالمستشفى المحلي وقمت بالسؤال عن اي شخص يستطيع فعل ذلك.

“كنت مبتهجة بعد العملية. ومتحمسة جدا لدرجة انني لا اتذكر شعوري باي الم. كان ثديي اكبر قليلا من مقاسي الطبيعي، وقد بدت فساتين المسرح افضل بكثير من ذي قبل. شكل هذا دعما حقيقيا بالنسبة لي.
شد البطن

“خضعت لعملية التجميل الثانية عندما كنت في الـ 47. لاحظت ان عضلات بطني تخرج للامام، وشعرت عندما كنت على المسرح كما لو انني حامل بالشهر الرابع، لذلك قررت ان اخضع لعملية شد البطن. عثرت على الجراح عن طريق الاتصال بشركة تامين معروفة والسؤال فيما اذا كان هناك احد ما في منطقتي.

“كنت قلقة اكثر هذه المرة لانها عملية اكبر وفترة التعافي اطول. ولكنني لم اكن قلقة كثيرا بشان مخاطر الجراحة. كنت اعلم ان الجراح ممتاز، وعندي ثقة تامة به.

“شعرت بالالم لفترة من الوقت بعد العملية. توجب علي عدم القيادة لبضعة اسابيع واخذ الامور ببساطة. تم اجراء الشق من على حافة الورك وعلى طول خط البكيني. كان لدي عدد قليل من الغرز. واستغرق الامر حوالي اربعة اسابيع للتعافي، ومن ثم 11 شهرا اضافيا حتى عاد الشعور ببطني. والى ذلك الحين كنت اشعر ببطني انه مخدر، ولكنه بدا افضل بكثير.

“خضعت منذ ذلك الحين الى عديد من العمليات، وجميعها مع نفس الجراح. اجريت لي عملية شد بطن اخرى، بعد ست سنوات من العملية الاولى، لانني اكتسبت المزيد من الوزن واصبحت الندبة متكتلة. ولكن بعد العملية بدا بطني مسطحا واملسا. وقمت ايضا خلال جراحة شد البطن الثانية بعملية استبدال غرسات الثدي، لان القديمة اصبحت قاسية وغير مريحة، واعتقد ان هذا الامر كان شائعا مع زراعة الثدي من السبعينات.

“كانت الغرسات الخاصة بزراعة الثدي موجودة عندي لمدة 25 سنة. واظن ان جراحي اعتقد انه من الصعب جدا ازالتها، ولذلك كنت سعيدة لانني كنت تحت التخدير العام! كان للغرسات الجديدة جلدا خارجيا مختلفا، بحيث لا تصبح قاسية ولا ترتبط بالانسجة. حدث هذا منذ حوالي 10 سنوات، وهو لا يزال طريا”.

المزيد حول عمليات التجميل
شفط الدهون وشد الوجه وغيرها من العمليات الجراحية

“خضعت ايضا لعملية شفط للدهون في منطقة البطن وتحت ذقني، وازالة الدهن من داخل ركبتي، وعملية شد وجه صغيرة، وخضعت لعمليتين في عيني (لم اكن قادرة على رؤية الندبات لانها صغيرة جدا)، ورفع طفيف للشفة والتي تتضمن عمل شق تحت فتحة الانف لرفع “قوس الكيوبيد” من الشفة العليا.

“كنت متورمة ومصابة بكدمات لبضعة ايام بعد عمليات شفط الدهون. اضطررت لارتداء مشد ضيق وجوارب ضيقة لضغط هذه المناطق. كانوا غير مريحين قليلا، ولكن يجب القيام بذلك للاستفادة من نتائج العملية.

“بعد كل عملية جراحية هناك عدة مواعيد للمتابعة. شعرت دائما انه بامكاني سؤال الجراح عن اي شيء. ففي بعض الاحيان قد تبدو الجروح وكانها تنز، وينبغي التحقق فيما اذا كانت بخير.

“شعرت بالحماس بعد كل مرة كنت استيقظ من التخدير لدرجة انني لم اكن استطيع الصبر حتى يعطيني احدهم مراة. حيث يرغب الشخص في ان يلقي نظرة على نفسه حتى وان كان متورما ومصابا بكدمات. انا مسرورة جدا مع نتائج كل جراحاتي.
الشباب في القلب

“لست في حالة سيئة بالنسبة لعمري. فانا اشعر بانني شابة داخل قلبي، واحب ان اصور نفسي كامراة نابضة بالحياة. انا ارتدي ملابسي بمظهر معقول ولكن بطريقة شبابية، مثل لولو او باتسي من المسلسل التلفزيوني”Absolutely Fabulous”.

“ارغب بالخضوع لعمليات جراحية اقل بما انني اتقدم في العمر، لانه على سبيل المثال لم يعد الجسم يتعامل بشكل جيد مع التخدير الطويل. وبالرغم من ذلك، ساقوم ببعض التعديلات على وجهي.

“في رايي، يجب على المراة اذا كانت تاخذ بعين الاعتبار الجراحة ان تتحدث مع الجراح، ولكن تذهب الى من يمتلك سمعة طيبة. فمن المهم جدا العثور على جراح جيد من مصدر صحيح”.

هناك نصائح متاحة لاختيار الجراح التجميلي، حيث يمكن التحقق من قاعدة بيانات المجلس الطبي العام للتاكد من ان الطبيب مسجل معهم.

تعليقاتكم