أخبار الصحة

انحناء القضيب قد يصيبك بالسرطان

صحة نيوز – كشف باحثون في دراسة جديدة لهم أن الرجال الذين يعانون من انحناء القضيب يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطانات مقارنة بالاخرين.

وأشار الباحثون في دراستهم التي عرضت في مؤتمر (American Society for Reproductive Medicine) أنهم تمكنوا من الربط بين انحناء القضيب والإصابة بكل من سرطان المعدة والجلد والخصية.

وأفاد الباحثون أن هذه المشكلة، أي انحناء القضيب منتشرة ويعاني منها العديد من الرجال حول العالم.

ولاحظ الباحثون أن هؤلاء الرجال الذين يعانون من انحناء القضيب يكونون عرضة للإصابة بسرطان الخصية بنسبة تصل إلى 40% وسرطان الجلد بنسبة 29% وسرطان المعدة بنسبة وصلت إلى 40%.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى ضرورة اهتمام الرجال الذين يعانون من انحناء القضيب بهذه المشكلة بصورة أكبر، نظراً للمخاطر التي قد ترتبط بها.

وبعد تحليل الجينات، توصل الباحثون إلى أن الأب الذي يعاني من انحناء القضيب من الممكن أن ينقل هذه الجينات إلى ابنه ليعاني هو أيضاً من ذات المشكلة.

في المقابل أشار الباحثون أنه من غير المعروف حتى الان الأسباب الكامنة وراء الإصابة بانحناء القضيب وكيف تتشارك هذه الإصابة مع السرطان في بعض الجينات.

النتائج لا تعني الخضوع المكثف لفحوصات الكشف عن السرطان نظراً لما قد تحمله من مشاكل صحية على الإنسان، إلا أنها تشير إلى ضرورة مراقبة الذات وأية أعراض قد تظهر مرتبطة بالإصابة بالسرطان وفقاً لهؤلاء الباحثين.

تعليقاتكم