أخبار الصحة

الموجة الحارة تشتد.. وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

تشتد اليوم وغدا الموجة الحارة، التي بدأت التأثير على المملكة والمنطقة.
ويطرأ اليوم المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهارا، لتصبح أعلى من مُعدلاتها العامة، نسبةً لهذا الوقت من السنة، بحدود 5-6 درجات مئوية.
ووفق موقع “طقس العرب”، يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، حيث تكون العظمى في نهاية الثلاثينيات في عمان واغلب مدن المملكة، في حين يكون حاراً بشكل لافت، في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ومن المتوقع ان تلامس درجات الحرارة اليوم وغدا حاجز الـ40 في عمان وباقي المدن، و45 بالعقبة والبحر الميت والاغوار.
وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل اليوم، تسود أجواء أكثر حرارة، وجفافاً من المُعتاد في أغلب المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة اليوم كالتالي: عمان: من 38 إلى 27، إربد: من 37 إلى 27، جرش: من 40 إلى 27، السلط: من 37 إلى 25، عجلون: من 36 إلى 24، الزرقاء: من 40 إلى 29، المفرق: من 39 إلى 23، مأدبا: من 37 إلى 22، الكرك: من 36 إلى 29، الطفيلة: من 38 إلى 28، معان: من 41 إلى 26، العقبة: من 44 إلى 32، والبحر الميت: من 44 إلى 36.
اما يوم غد الاثنين فيتوقع “طقس العرب” ان تستمر درجات الحرارة نهارا أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 5-7 درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، حيث تكون العظمى في نهاية الثلاثينيات في عمان وباقي المدن، في حين يكون شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب من 45 مئوية فيها.
وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.
وحذّر الموقع من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، مع ساعات الصباح المتأخر وحتى العصر، خاصة في مناطق البادية، إضافة إلى الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما ويُنصح بالأكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة الأحد والإثنين.

تعليقاتكم