أخبار الصحة

الصحة: لاحالات تسمم جديدة في البحر الميت

نفى مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشه ما نشرته بعض وسائل الاعلام عن تسمم سيدة مقيمة في أحد منتجعات البحر الميت، وذلك بعد يومين من حادثة وفاة طفل ووالدته بعد إصابتهما بحالة تسمم كانا تناولا طعامهما في فندق هوليدي ان /البحر الميت.

وقال الخرابشه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم انه بعد حادثة وفاة الطفل ووالدته المذكورة اعلاه لم يراجع المستشفى اي من زوار المنتجعات في البحر الميت بشكوى تسمم غذائي .

واشار الى ان السيدة التي راجعت في ساعة متأخرة من ليلة الخميس /الجمعة قسم الاسعاف والطورائ في المستشفى كانت تشكو من الام في البطن وبعد إجراء الإسعافات اللازمة، والفحص السريري والمخبري لها، تبين انها تعاني التهابات في الامعاء وليس تسمما، وبناء على ذلك اعطيت العلاج المناسب .

وبين الخرابشة أن السيدة غادرت المستشفى وكانت حالتها العامة حسنة مشيرا الى ان وزارة الصحة تابعت حالة المريضة واطمأنت على صحتها منها شخصيا؛ اذ افادت انها توجهت الى مستشفى الاسراء في عمان لاجراء بعض الفحوص للتأكد من سلامتها، وقالت انها موجودة في بيتها الان ولا تشكو من اية اعراض مرضية.

وردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اكد زوج السيدة المريضة في اتصال هاتفي سلامة زوجته وتعافيها مما الم بها وهي الان في بيتها ولا تشكو من اي اعراض مرضية .

واوضح الدكتور الخرابشة ان هناك تشابها بين الاعراض التي تظهر بحالات الالتهابات المعوية والتسمم الغذائي، وان كثيرا من الحالات تكون ناتجة عن التهاب جرثومي اوفيروسي بالامعاء او امراض معتادة خصوصا في مواسم الصيف.

واكد ان المستشفى لايسمح لاية حالة تبدو عليها اعراض تسمم من المغادرة الا بعد اتخاذ الاجراءات الطبية والادارية اللازمة، واحيانا بطلب من المريض او ولي امره .

تعليقاتكم